A+ A-

فريق الغوص بالمبرة التطوعية يوثق 400 مشاهدة للشعاب المرجانية في الكويت

فريق الغوص بالمبرة التطوعية يوثق 400 مشاهدة للشعاب المرجانية في الكويت
فريق الغوص بالمبرة التطوعية يوثق 400 مشاهدة للشعاب المرجانية في الكويت
الكويت - 8 - 6 (كونا) -- اعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية نجاح الفريق في توثيق 400 مشاهدة للشعاب المرجانية في الكويت وتزويد منظمة (مراقبة المرجان - الكورال ووتش) بجامعة (كوينز لاند) الأسترالية بهذه المعلومات ونشرها على شبكة الانترنت.
وقال مسؤول مشروع التوثيق بالفريق ضاري الحويل في تصريح صحافي اليوم ان هناك تعاونا بيئيا بين الفريق وجامعة كوينز لاند الأسترالية ضمن أهداف وإستراتيجية الفريق من أجل نشر المعلومات البيئية وتوثيقها والعمل المشترك مع المنظمات والمؤسسات والمختصين في مجال البيئة لنشر الوعي البيئي وتبادل الخبرات.
واضاف أن الفريق استطاع إنجاز 400 قراءة للشعاب المرجانية في الكويت لجميع الجزر ومواقع الشعاب وسجل 20 ملفا خاصا لهذا المشروع مشيرا الى ان الفريق يعمل على هذا المشروع البيئي العالمي منذ عام 2009 وبلغ عدد المشاركين في العالم 1000 مشارك يسجلون مشاهدات 590 موقعا للشعاب المرجانية في المحيطات والبحار.
وذكر أن منظمة الكورال ووتش هي منظمة غير ربحية قائمة على اساس بحث علمي من جامعة كونز لاند في استراليا وهدفها اشتراك مجتمع الغواصين في العمل التطوعي لمراقبة الشعاب المرجانية وذلك بتسجيل مشاهداتهم وإرسالها عبر الانترنت ومن ثم نشر نتائج هذه المشاهدات عالميا لتزويد المختصين والباحثين لمزيد من الدراسات والأبحاث.
واوضح أن فريق الغوص يسعى الى نشر هذه الفكرة الرائدة من أجل المحافظة على البيئة البحرية ويعتزم حاليا عمل ورشة تدريبية للغواصين الراغبين بالعمل بهذا المشروع في الكويت وذلك بالتعاون مع المركز العلمي كما يعد ورشة في الكويت لغواصي الخليج لهذا المشروع.(النهاية) م ف / ر ف كونا081453 جمت يون 11