A+ A-

تأسيس (جبهة من اجل الجمهورية) كثالث التكتلات السياسية المعلنة في تونس

تونس - 6 - 6 (كونا) -- أعلن هنا اليوم عن تأسيس (جبهة من اجل الجمهورية) تضم أكثر من 25 حزبا كثالث التكتلات السياسية المعلنة حتى الان بعد كتلة (القطب الديمقراطي الحداثي) و (جبهة تحالف أحزاب الوسط).
وقالت الهيئة التنسيقية للجبهة في مؤتمر صحافي اليوم ان هذه المبادرة أجمعت على أفكار واضحة من أجل التعبير عن موقف موحد بخصوص أزمة انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.
ودعت الاحزاب المشاركة في مبادرة (من أجل الجمهورية) الى تشكيل لجنة وطنية تجمع نخبة من رجال القانون الدستوري تتولى بالتشاور والتنسيق مع ممثلي الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني اعداد أكثر من صيغة لدستور جديد يعرض على الاستفتاء في أقرب الآجال.
وأوضح أحد مؤسسي هذه المبادرة ان الاحزاب التي انضمت الى المبادرة من أجل الجمهورية تجمع بينها أرضية مشتركة خاصة في ظل غياب التوافق في هذه المرحلة بين مختلف الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني والحكومة الانتقالية والهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والاصلاح السياسي.
وأكد عضو الهيئة التنسيقية رياض عزيز ان الجبهة تضم اليوم 12 حزبا سياسيا وستبلغ في الايام القليلة المقبلة أكثر من 25 حزبا.
وقال ان الجبهة تهدف الى ايجاد مشروع مجتمعي موحد من خلال قوائم موحدة في المحطات الانتخابية المقبلة في ظل التشابه في الاهداف والاسماء والاستراتيجيات.
وكانت ثمانية احزاب سياسية أعلنت قبل اسبوعين عن تكوين (جبهة تحالف لأحزاب الوسط) ليعلن بعدها عن تأسيس كتلة (القطب الديمقراطي الحداثي) تضم ستة أحزاب سياسية وشخصيات مستقلة تلتقي حول مبادئ الحرية وتكريس المساواة والعدالة الاجتماعية.
واتفقت تلك الاحزاب على التنسيق فيما بينها وخوض الاستحقاق الانتخابي المقبل من خلال قوائم مشتركة.(النهاية) ج خ / ف ي ف كونا061752 جمت يون 11