A+ A-

مركز الجارالله الالماني الطبي يحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيس وحدة جراحة المسالك والكلى

 الكويت- 18 4- (كونا) -- اقام مركز الجارلله الالماني الطبي التخصصي هنا الليلة احتفالا برعاية سفير المانيا الاتحادية لدى دولة الكويت بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الوحدة الكويتية - الالمانية لجراحة المسالك البولية والكلى وذلك في منتجع صحارى.
وقال وزير الصحة الاسبق واستشاري جراحة المناظير والسمنة الدكتور محمد الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه هذا الحفل تطرق الى الحديث حول الصداقة المتينة بين دولة الكويت والمانيا في كافة المجالات لا سيما في المجال الصحي والرعاية الطبية اضافة الى الزيادة المطردة للمرضى الكويتيين في مستشفيات المانيا للعلاج والتي تتمتع بسمعه عالمية وكفاءة عالية.
وعن الوحدة الكويتية - الالمانية للكلى والمسالك البولية قال الدكتور الجارالله انها تعد نموذجا لشراكة القطاع الخاص الطبي مع القطاع الحكومي في تقديم الاستشارات الطبية من قبل الاستشاريين الالمان في الكويت على مدار السنة وبالقرب من المواطنين والمقيمين مؤكدا نجاح هذه التجربة التي انشأها هذا المركز الطبي داعيا الى تعميمها على بقية فروع وتخصصات الطب للارتقاء بالمستوى الصحي والنهوض به في البلاد.
من جهته اثنى رئيس الوحدة الكويتية - الالمانية الدكتور علي زادة على الدور الكبير الذي قام به البروفيسور فابريسيوس رئيس قسم المسالك البولية والكلى في مستشفى فيفانتس الالماني الشهير واحد رواد جراحة المسالك والكلى في المانيا والذي يزور الكويت دائما لتقديم الاستشارات لآلاف المرضى واجراء مئات العمليات الجراحية المعقدة.
ثم القى البروفيسور فابريسيوس كلمة بالحفل اشاد فيها بهذا التكريم واثنى على المستوى الصحي الرائع في دولة الكويت مبينا انها تضاهي مجمل الخدمات الطبية في الدول المتقدمة .
واكد انه سيسعى بكل جهد لتعميم هذه الفكرة الرائدة على مختلف التخصصات الطبية باستضافة الاستشاريين الالمان لدولة الكويت لنقل الخبرة وعلاج المرضى واجراء العمليات دون الحاجة للسفر.(النهاية) ش ه د / ر ف كونا182215 جمت ابر 11