A+ A-

قوات من درع الجزيرة تصل البحرين

المنامة - 14 - 3 (كونا) -- أعلن تلفزيون البحرين اليوم عن بدء وصول طلائع قوات درع الجزيرة المشتركة الى مملكة البحرين نظرا لما تشهده البحرين من أحداث مؤسفة تزعزع الأمن وتروع الامنين من المواطنين والمقيمين.
وقال بيان بثته وكالة أنباء البحرين ان "مشاركة قوات درع الجزيرة المشتركة يأتي انطلاقا من مبدأ وحدة المصير وترابط أمن دول مجلس التعاون على ضوء المسؤولية المشتركة لدول مجلس التعاون في المحافظة على الأمن والاستقرار التي هي مسؤولية جماعية باعتبار أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ".
وأشار البيان الى تأكيد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الأخير بوقوف دول مجلس التعاون صفا واحدا في مواجهة أي خطر تتعرض له أي من دوله واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلا لا يتجزأ بمقتضى اتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد أهمية حفظ الأمن والاستقرار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل ازدهار المنطقة والمحافظة على مكتسباتها وأمنها واستقرارها وردع كل من تسول له نفسه الاخلال بأمنها وزعزعة استقرارها وبث الفرقة بين مواطنيها. مشيرا الى أن ذلك يعد انتهاكا خطيرا لسلامة واستقرار دول مجلس التعاون واضرارا بأمنها الجماعي.
(النهاية) ج م م / ف ي ف كونا141902 جمت مار 11