A+ A-

الاخوان المسلمون .. نرفض النموذج الايراني في مصر والاقباط اخوان لنا

القاهرة - 19 - 2 (كونا) -- نفت جماعة الاخوان المسلمين في مصر اليوم وجود اتصالات لها مع الولايات المتحدة فيما أكدت رفضها للنموذج الايراني في مصر.
وقال المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين في مصر الدكتور سعد الكتاتني في تصريح للتلفزيون المصري اليوم أن النموذج الايراني مرفوض من الاخوان المسلمين في مصر لأن المرجعية في مصر للقوانين والمحكمة الدستورية العليا والمجلس التشريعي.
وجدد الكتاتني التأكيد على عدم وجود نية لدى الجماعة للترشح لمنصب رئيس للجمهورية في الانتخابات المقبلة وعدم سعيها للحصول على أغلبية في مجلسي الشعب والشورى المقبلين.
وقال أن الجماعة هيئة اسلامية شاملة وعند فتح باب قبول طلبات تكوين الأحزاب ستتقدم لتكوين حزب سياسي لكي تمارس الدعوة والسياسة معا معربا عن تطلع الجماعة لقانون جديد للأحزاب في ظل الدولة المدنية التي يكون الشعب فيها مصدر السلطات.
وأضاف ان مبدأ الحوار موجود في جماعة الاخوان المسلمين مع جميع المؤسسات الداخلية ماعدا الحوار مع الجهات الأجنبية الخارجية الذي يتم من خلال وزارة الخارجية المصرية نافيا ماتردد حول وجود اتصالات للجماعة مع الولايات المتحدة او قيامه شخصيا بزيارة السفارة الامريكية.
وأوضح الكتاتني أن جماعة الاخوان المسلمين تحترم عقيدة الآخرين معتبرا الأقباط "أخوة لنا ولهم كل الحقوق والواجبات".(النهاية) ع ز / م ع ح كونا191839 جمت فبر 11