A+ A-

اندونيسيا تناقش عودة رعاياها الى مصر وتدرس خطة اجلائهم من ليبيا والبحرين

كوالالمبور - 18 - 2 (كونا) -- تناقش الحكومة الاندونيسية مع السفارة المصرية في جاكرتا امكانية عودة رعاياها الى مصر بعد انتهاء التوترات هناك في حين تدرس ايضا خطة لاجلاء رعاياها لدى كل من ليبيا والبحرين اثر تفاقم التوترات الامنية في البلدين في الاونة الاخيرة.
وذكرت وكالة الانباء الاندونيسية الملتقط بثها هنا اليوم ان وزير التعليم الاندونيسي محمد نوح ناقش مع سفير مصر لدى جاكرتا احمد القويسني امكانية عودة الطلبة الاندونيسيين الى مقاعد الدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية بعد انتهاء الازمة التي شهدتها مصر.
ونقلت الوكالة على لسان السفير المصري قوله "اننا على استعداد كامل لمساعدة الطلبة الاندونيسيين على العودة الى مصر لاستكمال دراستهم" موضحا ان السفارة المصرية في جاكرتا تعمل على تسهيل اجراءات وثائق السفر والدراسة لهم.
وقالت السفارة المصرية ان عدد الاندونيسين الراغبين في العودة الى مصر في الايام القادمة بلغ 900 طالب وطالبة من مجموع الطلبة الاندونيسيين الذين تم اجلاؤهم منها والبالغ عددهم 2432 طالبا وطالبة موضحة كذلك ان هناك اكثر من 6000 اندونيسي في مصر بما في ذلك 4200 طالب وطالبة.
من جهة اخرى ذكر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الاندونيسية كوسوما هابير في تصريح مماثل لوكالة الانباء الاندونيسية ان حكومته تدرس خطة امنية لاجلاء رعاياها في كل من ليبيا والبحرين نظرا لتزايد التوترات الامنية هناك.
واشار ايضا الى ان الحكومة الاندونيسية تقوم في الوقت الحالي بتقييم الاوضاع في البلدين قبل الاعلان عن اجلاء الرعايا.(النهاية) ع ا ب / ا ب خ كونا181308 جمت فبر 11