A+ A-

برميل النفط الكويتي يرتفع 34ر1 دولار ليبلغ 92ر93 دولار للبرميل في تداولات امس

امس الكويت - 1 - 2 (كونا) -- قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 34ر1 دولار في تداولات امس الاثنين ليبلغ مستوى 92ر93 دولار للبرميل مقارنة ب 58ر92 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.
وارتفعت اسعار النفط الخام امس مع احداث مصر واحتمالات ان تؤثر تداعياتها في تعطل مرور شحنات النفط في قناة السويس وبسبب المخاوف من امتداد الاضطرابات الجارية في مصر الى شتى انحاء منطقة الشرق الأوسط التي يشكل انتاجها النفطي مع شمالي افريقيا اكثر من ثلث الانتاج العالمي.
كما يأتي الارتفاع بسبب انخفاض الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية في سوق العملات وذلك في خضم استمرار الأزمة التي تعيشها مصر الأمر الذي أسهم في ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية وحتى الان.
يذكر ان منظمة البلدان المصدرة للنفط الخام (اوبك) التي تقوم بتوريد النفط الى حوالي 35 في المئة من العالم اعلنت امس ان متوسط اسعار سلتها التي تضم 12 نوعا من النفط الخام ارتفعت لتصل الى مستويات 10ر94 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي مقابل 42ر93 دولار للبرميل يوم الخميس.(النهاية) م ع م / ي س ع كونا011116 جمت فبر 11