A+ A-

باكستان واندونيسيا تتفقان على توطيد علاقاتهما

اسلام اباد - 29 - 12 (كونا) -- اتفقت باكستان واندونيسيا اليوم على مواصلة توطيد علاقاتهما البرلمانية والاقتصادية وتوحيد جهودهما في مكافحة الفقر والانفجار السكاني والتطرف.
وعقدت رئيسة الجمعية الوطنية (البرلمان الباكستاني) فهميدا ميرزا لقاء مع وفد من البرلمانيين الاندونيسيين الذين يزورون باكستان ووصفت العلاقات التي تربط البلدين بعميقة الجذور والمتجسدة في التاريخ والدين والثقافة.
واعربت ميرزا وفقا لبيان صحافي عن رغبتها في مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية مشددة على دفع التعاون الاقتصادي بين رجال الاعمال في البلدين.
واوضحت انه توجد امكانات اقتصادية هائلة في كلا البلدين والتي تحتاج الى ان تستغل وتوظف من اجل منفعة الطرفين على حد السواء.
من جهته اكد نائب رئيس البرلمان الاندونيسي ورئيس الوفد الزائر احمد حميد فرحان ان اندونيسيا تعلق اهمية كبيرة على علاقاتها مع باكستان التي اعتبرها دولة مهمة في الامة الاسلامية والمنطقة.
واضاف ان بلاده ترغب في باكستان قوية ومستقرة وهو الافضل الى المنطقة والعالم معربا عن موافقته على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومشددا على ان اندونيسيا ستواصل تعاونها مع اسلام اباد في مختلف المجالات. (النهاية) ا م ن / خ س ج كونا291939 جمت ديس 10