A+ A-

الكاتب الكويتي سعود السنعوسي يصدر روايته الأولى (سجين المرايا)

الكاتب الكويتي سعود السنعوسي يصدر روايته الأولى (سجين المرايا)
الكاتب الكويتي سعود السنعوسي يصدر روايته الأولى (سجين المرايا)
الكويت - 29 - 11 (كونا) -- أصدر الكاتب الكويتي سعود السنعوسي روايته الأولى (سجين المرايا) متناولا فيها الرومانسية عبر حكاية حب.
وقدمت للرواية التي تقع في 274 صفحة الشاعرة سعدية مفرح التي بينت ملامح من الأسلوبية المتبعة في هذا العمل الجديد معتبرته بمنزلة "شجن اجتماعي".
واضافت مفرح "في (سجين المرايا) تتراءى لنا أولا قصة حب مبتسرة وبائسة بتفاصيل صغيرة وذكريات باهتة وتحولات مفصلية في النهاية".
واشارت الى انه "على الرغم من أن هذه القصة ذات التداعيات الرومانسية الغضة تستغرق كل مساحة الرواية تقريبا الا أنها تبدو هامشية وربما مجرد أرضية ذات لون محايد لتبرز فوقها بوضوح منمنمات اللوحة الحقيقية ذات اللون الأسود لعلاقة الراوي أو ذلك الفتى الغر بوالدته على نحو غريب ومأسوي".
وقال المؤلف السنعوسي خلال التعريف بروايته ان مخزون الذاكرة ادى دورا ما في هذا العمل "وحاولت مرارا أن أنسى ولكن يصعب ادراك النسيان مع وجود تلك الصناديق الصغيرة السحرية المقفلة في داخلنا".
واوضح السنعوسي ان "تلك الصناديق التي تحوي كل ذكرياتنا حلوها ومرها قديمها وحديثها مهما بدا لنا نسيانها تبقى دفينة في أعماقنا محتفظة بأدق التفاصيل في قلب ذلك الصندوق المحكم الاقفال الذي لا نملك مفاتيحه بأيدينا بل ان مفاتيحه تحلق حولنا في كل مكان من دون أن نشعر بها".
واضاف "قد يكون المفتاح أغنية نسمعها صدفة تفتح صندوق الذكريات لا تأخذنا الى الماضي بل تحضر الماضي بتفاصيله حيث نكون" مبينا انه "قد يكون المفتاح عطرا يحاصرنا في مكان ما يذكرنا بأصحاب العطر ووقت وجودهم تغزونا روائحهم تحاصرنا أصواتهم ثم سرعان ما نجدهم ماثلين أمامنا سالكين أقصر الطرق من مدن الماضي المختلفة الى عاصمة الحاضر".(النهاية) ي ت / ي س ع كونا291105 جمت نوف 10