A+ A-

مهتمون يؤكدون حرصهم على زيارة معرض الكويت للكتاب نظرا لتنوع الكتب المعروضة

الكويت - 4 - 10 (كونا) -- أكد مهتمون وزوار دائمون لمعرض الكويت الدولي على انهم ماضون في عادتهم بزيارة ومتابعة فعاليات المعرض في دورته ال35 المقررة بين 13 وحتى 23 اكتوبر الجاري نظرا لتنوع الكتب المعروضة والفعاليات المرافقة.
وقالوا في لقاءات منفصلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان منع بعض الكتب في المعرض "لا شك أنه سيؤثر على نسبة الحضور الا أن الزوار سيحرصون مع بداية فعاليات المعرض على القدوم اليه للتعرف على الكتب الجديدة التي صدرت في الفترة السابقة".
ورأى عايد الشمري انه على القائمين على المعرض واجب بث روح التغيير على فعاليات المعرض لئلا يمل زوار المعرض ولجعلهم يواظبون على زيارته يوميا طيلة فترة انعقاده وليس الاقتصار على مرة واحدة".
واضاف الشمري ان من شأن التنويع والتغيير عبر ايجاد أجواء ترفيهية ان تساعد جميع افراد الاسرة على التمتع بتلك الفعاليات كما تتيح للاطفال قضاء وقت يساعد على تنمية قدراتهم الفنية والادبية.
من ناحيته قال جراح الهاجري انه من المهم ولضمان نجاح المعرض بشكل سنوي توجيه دعوة الى المثقفين والكتاب العرب وفي العالم لكي يستطيعوا من خلال محاضراتهم وندواتهم نقل خبراتهم بشكل عملي ومباشر للجيل الواعد من الكتاب الشباب.
واشار الهاجري الى ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب قام قبل عدة اعوام بدعوة بعض الفنانين الكويتيين المخضرمين مثل الفنان غانم الصالح للحديث عن مسيرتهم الفنية والصعوبات التي واجهوها خلال عملهم الطويل في الفن والتمثيل.
وأوضح ان تلك المحاضرات لقيت نسبة حضور كبيرة من قبل جميع فئات المجتمع الكبير منهم والصغير واستطاعت تلك المحاضرات أن تخلق تواصلا مباشرا مع بعض الفنانين الذين يتابعونهم دوريا منذ سنوات.
من جهته قال الزائر ناصر الجاسم ان معرض الكتاب يشكل تظاهرة ثقافية يجب أن يقتنصها محبو القراءة والثقافة والادب في البلاد كونها سنوية وتتيح لهم اقتناء بعض الكتب بأسعار مخفضة نسبيا والحصول على بعض الكتب التي قد لا تتوافر لدى دور النشر الكويتية.
يذكر ان معرض الكويت للكتاب يستقطب الناشرين من دول المنطقة للمشاركة في فعالياته من بيع للكتب وعرض خدمات الانتاج كما يوفر فرصة حقيقية لعقد الصفقات ولقاء المهتمين بالنشر لتجاذب الآراء وتبادل الخبرات والاطلاع على آخر مستجدات صناعة الكتاب وتطوراتها.(النهاية) ط م س / ت ب كونا041441 جمت اوك 10