A+ A-

دولة الكويت توقع والسعودية اتفاقية لتنقل مواطنيهما بالبطاقة الذكية

وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد الصباح و النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز ال سعود أثناء توقيع الاتفاقية
وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد الصباح و النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز ال سعود أثناء توقيع الاتفاقية
المنامة - 22 - 9 (كونا) -- وقعت دولة الكويت والمملكة العربية السعودية على اتفاقية اليوم تهدف الى تنقل مواطنيهما بالبطاقة الذكية بين البلدين دون استخدام جواز السفر حيث ستدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بعد شهر واحد بعد التوقيع عليها.
ومثل الجانب الكويتي في مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية التي نظمت على هامش الاجتماع السابع لوزراء داخلية جوار العراق وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد الصباح في حين وقع عن الجانب السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز ال سعود.
وأكد الوزير الشيخ جابر الخالد الصباح في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية هذه الاتفاقية لما تمثله المملكة من عمق استراتيجي واقتصادي لدولة الكويت وجسر للوصول الى بقية دول مجلس التعاون الخليجي .
وقال ان "هذه الخطوة المباركة تأتي تيسيرا على المواطنين في كلا البلدين وترجمة عملية لما ينبغي ان يكون شكل التعاون".
وشدد على أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة انما هناك خطوات أخرى مستقبلية في كافة المجالات شاكرا المسؤولين و قيادات وزارتي الداخلية في كلا البلدين على ما بذلوه من جهد في سبيل اقرار هذه الاتفاقية وتحقيق هذا النجاح.
من جهته قال مدير عام الجوازات في المملكة السعودية سالم بن محمد البليهد في تصريح مماثل ان "هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا لارادة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تسهيل وتيسير تنقل مواطني دول المجلس فيما بينها وازالة العوائق التي تحول دون ذلك".
وتابع قائلا "كما تأتي في اطار سعي وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الى اصدار العديد من القرارات التي تعزز أواصر التقارب بين دول المجلس في مختلف المجالات والميادين الأمنية".
وأكد ان هذه الاتفاقية تأتي تتويجا للعلاقات الأخوية القائمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
وأوضح البليهد انه سيتم وفق هذه الاتفاقية السماح لمواطني البلدين بالتنقل عبر المنافذ الرسمية لكليهما ببطاقاتهم الشخصية وفقا للضوابط الواردة بنظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية.
وقال ان "العمل بهذه الاتفاقية سيدخل حيز التنفيذ بعد مرور ثلاثين يوما من تاريخ التوقيع عليها". (النهاية) ج م م / س ع م كونا221717 جمت سبت 10