A+ A-

اطباء بلا حدود..فرق المنظمة تواصل توفير المساعدات للمتضررين من فيضانات باكستان

باكستان ابوظبي 9 - 8 (كونا) -- اعلنت منظمة اطباء بلا حدود ان فرق المنظمة تواصل توفير المساعدة الطبية والانسانية الضرورية للمتضررين من الفيضانات في باكستان.
وقال المنظمة في بيان من مقرها الاقليمي هنا اليوم ان فرق المنظمة تعمل على تقييم الاحتياجات في مقاطعات مالاقند وبيشاور في اقليم خيبر باختونخوا وفي عدة أماكن باقليم بلوشستان حيث زعم أنه لم تصل حتى الآن أية مساعدة الى بعض المجتمعات المحلية المعزولة.
واضاف ان الأرقام الرسمية تفيد أن ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص تضرروا مباشرة بفعل الفيضانات كما تم تأكيد أكثر من 1500 حالة وفاة حيث من المتوقع أن تتساقط الأمطار في الأيام القادمة ما قد يتسبب من جديد في فيضانات ويحدث مشاكل في مناطق لم تتضرر حتى الآن.
وقال انه ومع ذلك فقد أصبح من الممكن الوصول الى بعض المناطق التي تعرضت من البداية للضرر بفضل انحسار الماء.
وبينما توفر فرق منظمة أطباء بلا حدود المساعدة الطبية والانسانية الضرورية فانها تواصل تقييم الاحتياجات في مقاطعات مالاقند وبيشاور في اقليم خيبر باختونخوا وفي عدة أماكن باقليم بلوشستان من خلال عملية مسح بالطائرة المروحية لتقدير الأوضاع.
وتتمثل أولوية منظمة أطباء بلا حدود علاوة على توسيع أنشطتها الطبية في توفير الماء النظيف وتحسين أوضاع النظافة الصحية لتفادي انتشار التهابات الجهاز التنفسي الحادة وأمراض الاسهال والالتهابات الجلدية.
وتستعد فرق منظمة أطباء بلا حدود لمجابهة تفشي الأمراض المنقولة عبر الماء (مثل الكوليرا) الا أن الوضع تحت السيطرة في هذه المرحلة.
وقال انه تم تجهيز مصحات متنقلة وتحديد الدعم مثل توفير الماء النظيف ومواد النظافة الصحية وانشاء مراكز للتزويد بالماء ودعم المستشفيات بالفرق الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود.
وتهدف منظمة أطباء بلا حدود أيضا الى توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب ثم تسليم مستشفى جاهز للسلطات الصحية وتوفير سيارات اسعاف وتوزيع الخيام ومواد النظافة الصحية وأقراص الكلور (للماء النظيف) والناموسيات المضادة للباعوض لتفادي الاصابة بالملاريا.
وكشف عن ان طائرات شحن ستغادر من أوروبا في نهاية الأسبوع الحالي حاملة 90 طنا من الأدوية ومجموعة المواد المتعلقة بالكوليرا والمواد ذات الصلة بالماء والصرف الصحي. (النهاية) ب م ج / ب ش ر كونا091640 جمت اغو 10