A+ A-

غرفة اوركسترا فيلهارمونيا الكويت تنظم حفل عزف في ال12 من يونيو الجاري بعنوان (كنز المواهب)

الكويت - 4 - 6 (كونا) -- تنظم غرفة اوركسترا فيلهارمونيا الكويت (فيلهارمونيا تشيمبر كويت) حفل عزف في الثاني عشر من يونيو المقبل لاحياء الذكرى التاسعة لمهرجان (كنز المواهب) برعاية السفير الفرنسي في الكويت جان رينيه غيهان.
ويقام حفل العزف في قاعة الهاشمي الثانية في فندق (راديسون بلو) في تمام الساعة الثامنة مساء وتغني فيه الفرنسية صاحبة الصوت الندي أورليلي لواليير وعازف البيانو الفرنسي غاسبارد بريكورت.
ويتضمن برنامج الحفل مقطوعات عزف اوبرالي من اعمال المشاهير غلك وهاندل وموتزارت وبيليني وأوفينباخ وكالمان.
وأدت الفرنسية لواليير مقطوعات كثيرة من موسيقى موتزارت ودونيزيتي وفيردي وبوتشيني اضافة الى مقطوعات من الألحان المعاصرة في العديد من دور الأوبرا المرموقة في فرنسا وأنحاء من اوروبا وكذلك في منطقة الخليج وروسيا والصين.
ويثمن النقاد وجمهور الموسيقى صوتها الممتاز وأداءها الموسيقي المسرحي الممزوج بمرح شخصيتها الاستثنائية.
أما عازف البيانو الفرنسي غاسبارد بريكورت فقد عزف مقطوعات في مسرح دار الأوبرا الاغريقية الوطنية في أثينا من موسيقى موتزارت (زواج فيغارو) وموسيقى اس اكسارهاكوس (كريانو دو بيرغيراك).
وعمل على تنظيم الاخراج الموسيقي لمسرحية (تييتر فرانسيه دو لا ميوسيك) وقدم ألحانا فرنسية مع فرقة اوركسترا طوكيو للعزف السيمفوني.
ومن المقرر ان يسبق حفل العزف عند الساعة السادسة عزف موسيقي من اداء تلاميذ موهوبين باسم (معزوفة النجوم الستة) والتي يشارك فيها الفائزون في مسابقة الخليج الدولية الأولى التي اقيمت في الكويت العام الحالي وآخرون شاركوا في المسابقات الخليجية التي أقيمت في البحرين في الأعوام 2008 و2009 و2010.
ويعد مهرجان (كنز المواهب) مشروعا موسيقيا تعليميا تقيمه غرفة اوركسترا فيلهارمونيا الكويت منذ العام 1992 وحصل المشاركون في هذا المهرجان السنوي على شهادات من (هيئة المدارس الملكية للموسيقى) في لندن ويتم بعضهم دراسة الموسيقى في أفضل الجامعات والأكاديميات في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وبولندا ودول أخرى. (النهاية) ا م ع / ن ب ش كونا041221 جمت يون 10