A+ A-

مجلس الشعب السوري والبرلمان الاوروبي يتفقان على تشكيل جمعية صداقة برلمانية

دمشق - 25 - 5 (كونا) -- بحث وفد لجنة العلاقات مع المشرق في البرلمان الاوروبي مع رئيس مجلس الشعب السوري الدكتور محمود الابرش هنا اليوم العلاقات البرلمانية الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها والمستجدات الاقليمية في المنطقة.
وذكرت رئاسة مجلس الشعب في بيان ان الجانب الاوروبي الذي يتراسه رئيس اللجنة ماريو دافيد والجانب السوري اتفقا على تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشعب والبرلمان الاوروبي بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات السورية الاوروبية".
من جهته أكد الدكتور الابرش على "اهمية تعزيز العلاقات التي تربط بين مجلس الشعب ولجنة العلاقات مع المشرق العربي" لافتا الى الدور الذي يلعبه البرلمانيون في نقل وجهات النظر وتقريبها بين الدول.
وشدد على "ضرورة أن تضطلع دول الاتحاد الاوروبي بدور أكبر لجهة دفع عملية السلام في المنطقة والضغط على اسرائيل لفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة والعمل على وقف السياسات الاسرائيلية العدوانية الرامية الى تهويد القدس وطمس هويتها العربية والاسلامية".
واكد على "حرص سوريا على تحقيق السلام العادل والشامل" مشيرا الى ان "استمرار اسرائيل في احتلال الاراضي العربية وسياساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية يعرقل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".
وعلى صعيد متصل عقدت جلسة مباحثات بين لجنة الشؤون العربية والخارجية ووفد اللجنة تم خلالها التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية واليات تفعيلها. (النهاية) ع ك / م م ب كونا251639 جمت ماي 10