A+ A-

رئيس مجلس النواب العراقي يصل الكويت

الكويت - 21 - 5 (كونا) -- وصل رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور اياد صالح السامرائي الى البلاد مساء اليوم لاجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين الكويتيين.
وقال السامرائي للصحافيين في مطار الكويت الدولي ان هدف زيارته الرسمية التي تستمر خمسة ايام هي متابعة لزيارة سابقة قام بها للكويت رغبة من مجلس النواب العراقي "في توثيق وتوطيد العلاقة مع مجلس الامة الكويتي".
واعرب رئيس مجلس النواب العراقي في المناسبة عن "خالص الشكر للقيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على الاهتمام الذي يبدونه بالشأن العراقي وحرصهم على استقرار الاوضاع وتقدمها في العراق".
واضاف ان "الرسالة التي احملها سواء في هذه الزيارة او السابقة للشعب الكويتي هي انه لا بد من تنمية وتعميق وتوثيق العلاقات بين الشعبين من خلال استمرار التواصل وبحث القضايا على مستوى المصارحة".
وأكد انه "اذا كان هناك بعض المعوقات في اي مرحلة من المراحل فانه يتوجب علينا بحث سبل ازالتها" معتبرا ان الزيارة تعد استكمالا ومتابعة لزيارته السابقة في شهر يوليو من العام الماضي.
وكان في استقبال السامرائي والوفد المرافق له في المطار رئيس بعثة الشرف المرافقة عضو مجلس الامة الكويتي حسين الحريتي والامين العام لمجلس الامة علام الكندري والامين العام لمجلس الامة المساعد للشؤون المالية حميدي ضاحي وعدد من كبار المسؤولين في الامانة العامة لمجلس الامة. (النهاية) ج ي / ط أ ب كونا212026 جمت ماي 10