A+ A-

مجموعة الصداقة البرلمانية السابعة تلتقي رئيس مجلس النواب الاندونيسي

من احمد الفريج

 كوالالمبور - 4 - 5 (كونا) -- بحثت مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية السابعة مع رئيس مجلس النواب الاندونيسي مرزوقي علي قضايا العمالة الاندونيسية في الكويت والعلاقات الثنائية بين البلدين بحضور سفير دولة الكويت في جاكرتا ناصر العنزي ورئيس جمعية الصداقة الاندونيسية -الكويتية نور محمد هدايت.
وقال رئيس الوفد البرلماني النائب علي الراشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اتصال هاتفي بعد اللقاء اليوم "ان الاجتماع ناقش العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وركز على العمالة الاندونيسية بدولة الكويت وقوامها 50 ألف عامل والقضايا المتعلقة بالعمالة والتي تؤرق اندونيسيا على المستويين الحكومي والبرلماني".
وأضاف ان وفد مجلس الامة تعهد بالعمل على تذليل العقبات التي تواجه العمالة الاندونيسية لافتا الى ان المجلس يعكف حاليا على دراسة قانون يخص العمالة ومنها الاندونيسية وسيتم طرحه للتصويت قريبا.
وقال الراشد ان الاجتماع تطرق الى حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وسبل تعزيزها والمساعدات الكويتية المتواصلة للشعب الاندونيسي والتي تلاقي تقديرا وعرفانا من قبل رئيس واعضاء مجلس النواب الاندونيسي.
وأشاد بمستوى العلاقات المتينة التي تربط شعبي البلدين الصديقين ومواقف اندونيسيا الايجابية تجاه قضايا الكويت وقضايا الامتين العربية والاسلامية وموقفها المشرف من القضية الفلسطينية.
وأوضح الراشد ان الاجتماع ناقش أيضا طبيعة العمل البرلماني في اندونيسيا حيث تم تبادل الخبرات في هذا الجانب.
وقدم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السابعة رسالة خطية من رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الى نظيره الاندونيسي تتضمن دعوة لزيارة الكويت فيما حمل رئيس مجلس النواب الوفد الكويتي رسالة شكر.
وأشاد النائب علي الراشد بما يبذله السفير ناصر العنزي من جهود مشكورة مكنت الوفد من تأدية مهامه على اكمل وجه.
ويضم الوفد البرلماني الكويتي النائب علي الراشد رئيسا وكل من النواب عدنان عبدالصمد والدكتور علي العمير وعدنان المطوع ومرزوق الغانم ومخلد العازمي وخلف دميثير.(النهاية) ا ص ف / م ع ح كونا041141 جمت ماي 10