A+ A-

ادارة التعليم الديني تفتتح مكتبة الكترونية لمعاهدها بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف

العامة للاوقاف الكويت - 3 - 5 (كونا) -- اعلنت ادارة التعليم الديني بوزارة التربية اليوم انها ستفتتح المكتبة الالكترونية الاولى لها في معهد الفحيحيل الديني بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف يوم الاربعاء المقبل.
وقال مدير الادارة حمود بن ثاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكتبة تأتي تفيذا لاستراتيجية ادارة التعليم الديني الهادفة الى الارتقاء بالتحصيل العلمي والفكري الصحيح للطالب والرامية ايضا الى مساندة مواد التدريس الشرعية والأدبية والعلمية.
واضاف ان المكتبات الالكترونية تهدف الى تنشيط وتفعيل هذه الغاية السامية المنشودة التي تواكب التطور التقني والعلمي والتي تساهم في موائمة المناهج وتسهيل تلقيها للطلبة.
وافاد بأن المكتبات الالكترونية ستتوفر لكل معهد من المعاهد الدينية التابعة لادارة التعليم الديني والبالغ عددها تسعة معاهد اضافة للاقسام العلمية التابعة لها.
وقال بن ثاني ان المشروع يساهم في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطالب والمعلم وتطوير مكتبات المعاهد الدينية واثرائها من خلال التقنيات الحديثة اضافة الى الارتقاء بأداء ومهارات أمناء المكتبات والمعلمين وبمستوى أداء المعاهد الدينية والعملية التربوية والتعليمية وتمكين الطالب من الحصول على المعلومة بيسر وسهولة.
واضاف "ان الوقت يحتم علينا في مجال التعليم والتربية ان نستخدم كل جديد لتوفير قاعدة بيانات تحتوي على جميع المراجع والكتب الالكترونية المتاحة في العلوم الشرعية واللغة العربية وجميع المواد العلمية التي تدرس في المعاهد الدينية والبرامج التي تيسر على الطالب فهم المواد التي تدرس بأحدث التقنيات والمعلومات.
وثمن بن ثاني قيام الامانة العامة للاوقاف بتمويل المشروع كاملا وبتكلفة تقدر بنحو 167850 دينار كويتي.(النهاية) أ ش م / ن ا كونا031238 جمت ماي 10