A+ A-

منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" تعلن عن مجلس ادارة فرعها الجديد في مصر

بيروت - 23 - 4 (كونا) -- اعلنت منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) اليوم عن انعقاد الاجتماع التأسيسي الاول لفرعها في مصر بهدف اعادة تنشيط الفرع المصري للمنظمة في اطار الجهود المبذولة لمكافحة الفساد وتعزيز مبادىء الشفافية والنزاهة.
وذكر بيان صدر عن المقر الرئيسي للمنظمة هنا ان " 25 نائبا مصريا تابعين لتيارات وتوجهات سياسية مختلفة اكدوا خلال الاجتماع الاخير الذي عقد في مصر تشكيل مجلس ادارة جديد للفرع المصري للمنظمة".
واشار الى اقرار مجلس ادارة المنظمة في الفرع المصري خلال الاجتماع الشامل تسعة اعضاء اربعة منهم يشكلون هيئة المكتب (رئيس ونائب رئيس وامين عام وامين صندوق) بالاضافة الى خمسة اعضاء على ان تكون مدة هذا المجلس سنتين منذ تاريخ الاجتماع.
ولفت البيان الى قيام المجلس الجديد بالتنسيق مع مقر المنظمة الرئيسي للبدء في نشاطه واسلوب عمله قياسا بالافرع الاخرى للمنظمة مشيرا الى تولي النائب المصري جمال زهران رئاسة مجلس ادارة الفرع.
واوضح ان النائب فريد اسماعيل حاز منصب نائب الرئيس فيما حصل النائب علاء عبدالمنعم على منصب الامين العام والنائب احمد ابو بركة على منصب امين الصندوق.
وذكر البيان ان الاعضاء الخمسة الاخرين تم اختيارهم من مجلس الشعب المصري وهم محمد العمدة ومحمد عبدالعليم داود وسعد عبدالكرامة ومحمد عبدالعزيز شعبان بالاضافة الى انور عصمت السادات.
واشاد رئيس المنظمة ورئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد الدكتور ناصر الصانع في بيان بالجهود التي بذلها اعضاء الفرع المصري للمنظمة في تفعيل عمل وتنشيط الفرع متمنيا لهم دوام النجاح في مقاومة الفساد واعمال مبادئ النزاهة والشفافية.
واكد اهمية دور البرلمانيين في مكافحة الفساد وتطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد داعيا الى العمل والتنسيق مع المنظمات والجمعيات الاخرى المعنية للحد منه تمهيدا للقضاء عليه.
واظهر مؤشر مدركات الفساد ان مصر تقدمت من المرتبة 115 عالميا في عام 2008 الى المرتبة 111 في العام الماضي.
يذكر ان (منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد) تتخذ من بيروت مقرا لها وتأسست في عام 2004 ولها تسعة فروع في الكويت ولبنان وفلسطين واليمن والبحرين والجزائر والاردن والمغرب ومصر مجتهدة لتشمل فروعها جميع الدول العربية.(النهاية) ع ح / ف س كونا231330 جمت ابر 10