A+ A-

وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية السورية يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري

وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية السورية في مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة  مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش
وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية السورية في مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش
دمشق - 20 - 4 (كونا) -- اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية السورية في مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة هنا اليوم مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش.
واشاد رئيس مجلس الشعب السوري الابرش في الاجتماع الذي بحث افاق العلاقات البرلمانية السورية الكويتية وسبل تطويرها "بدور الكويت الريادي والقومي في خدمة قضايا الامة العربية ووقوفها الى جانب سوريا في سبيل استعادة الجولان السوري المحتل".
ونوه الابرش "بعمق العلاقات القائمة بين سوريا ودولة الكويت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحرص على تنميتها بفضل توجيهات الرئيس السوري بشار الاسد واخيه صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".
واشاد ايضا بمواقف مجلس الامة الكويتي ورئيسه الى جانب مجلس الشعب السوري في المحافل العربية والدولية والاقليمية مشيرا الى دور البرلمانيين وجمعيتي الصداقة البرلمانيتين في تطوير علاقات البلدين المستندة الى الروابط الاخوية والتاريخية في جميع المجالات.
من جهته اكد الزلزلة على "دور سوريا الريادي في خدمة القضايا العربية ووقوفها في وجه كل أشكال المؤامرات التي تحاك لزرع الفتنة والتفرقة بين ابناء الامة العربية" مشيرا الى أن "زيارة الوفد تاتي لتؤكد من جديد متانة العلاقة بين البلدين".
ونوه وفد جمعية الاخوة البرلمانية الكويتية ب"المكانة الكبيرة التي تحتلها سوريا في قلب الشعب الكويتي" مؤكدين على "ضرورة العمل على تفعيل عمل الجمعية ودورها في تعزيز علاقات البلدين في المجالات كافة".
من جهته وصف رئيس البرلمان السوري العلاقات السورية الكويتية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) والتلفزيون الكويتي عقب الاجتماع بانها "وطيدة وقديمة ليس فقط بين البرلمانيين ومجلسي الامة والشعب بل بين الدولتين وهناك صداقة قوية تربطني مع رئيس الامة الكويتي جاسم الخرافي".
وتابع قائلا "لقد سعدنا بلقاء ثلة من فرسان مجلس الامة الكويتي وتم تبادل الراي حول كافة القضايا التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين وبين مجلسي الامة الكويتي والشعب السوري".
وشدد الابرش على اهمية مثل هذه اللقاءات وتبادل الزيارات بين البرلمانيين في كلا البلدين لان ذلك من الضرورة لتعميق العلاقات بين البلدان فكيف بين بلدين شقيقين الكويت وسوريا.
واضاف ان مواقف الكويت معروفة وداعمة لموقف سوريا وكذلك بالنسبة لسوريا فهي داعمة لدولة الكويت مشيرا بالقول"لقد تداولنا كافة الامور المتعلقة بالمنطقة العربية والمستقبل والصراع العربي الاسرائيلي والرغبة في ان نقاوم ".
وحضر الاجتماع اعضاء المجموعة النواب محمد هادي الحويلة ومبارك محمد الوعلان وخالد سالم العدوة وفلاح مطلق الصواغ وسالم العازمي وسعد خنفور الرشيدي وسفير دولة الكويت بدمشق عزيز الديحاني والقنصل بالسفارة ناصر القحطاني.
كما حضر الاجتماع رئيس قسم تنمية العلاقات البرلمانية في مجلس الامة الكويتي ذياب الديحاني وكبير اختصاصي ترجمة في المجلس عبدالله هادي العجمي ورئيس لجنة الاخوة السورية الكويتية في مجلس الشعب السوري النائب علي العلي. (النهاية) ط ك / م م ب كونا201625 جمت ابر 10