A+ A-

مؤتمر دولي في الاسكندرية لبحث مشكلات المهاجرين المسلمين في الغرب

القاهرة - 15 - 4 (كونا) -- تعقد رابطة الجامعات الاسلامية بالتعاون مع المعهد السويدي وجامعة الاسكندرية بين 26 و 27 الجاري مؤتمرا دوليا لبحث المشكلات الاجتماعية والثقافية والقضايا الاقتصادية التي تمس المهاجرين المسلمين في المجتمعات الغربية.
وأوضح الامين العام للرابطة الدكتور جعفر عبدالسلام في تصريح صحافي اليوم أن المؤتمر الذي سيعقد في مدينة الاسكندرية يهدف الى التعرف عن قرب على مشكلات المهاجرين المسلمين في المجتمعات الغربية من خلال اشتراكهم بالمؤتمر لتقديم أوراق علمية بهذا الخصوص والتعرف على نظرة المجتمعات الاوروبية للمسلمين المهاجرين.
وقال ان المؤتمر يسعى الى وضع حلول للمشكلات التي يعانيها المسلمون في الدول الاوروبية وبخاصة مشكلات التعليم الديني ومشكلات الاندماج في المجتمعات الغربية دون الذوبان فيها وبحث كيفية مد جسور التواصل والتنمية بين المجتمعات الاسلامية والمجتمعات الغربية.
واضاف ان المؤتمر يهدف ايضا الى وضع ميثاق شرف بين حقوق المسلمين وواجباتهم في الدول الغربية الة جانب بحث الدور الواجب على المسلمين الذين يعيشون في الغرب في شرح حقائق الاسلام وازالة المفاهيم السيئة عن الاسلام والمسلمين ومعرفة تصور المسلمين في الغرب لما يمكن المجتمعات العربية الاسلامية من تقديم الدعم والمساعدة لمواجهة مشكلاتهم.
وأشار الدكتور جعفر الى أن المؤتمر سيتناول مشكلات التعليم الاسلامي في الغرب واللغة العربية والهوية الاسلامية في التعليم وأزمة التمويل في المدارس الاسلامية والمشكلات الاجتماعية من زواج وطلاق وعمل وتمييز.
وذكر انه سيشارك في اعمال المؤتمر عدد كبير من العلماء والمفكرين المعنيين بالاسلام والمسلمين في مصر والعالم.(النهاية) ع ز / ط أ ب كونا151410 جمت ابر 10