A+ A-

الحركة الشعبية تقرر الانسحاب من الانتخابات الرئاسيه السودانية

الخرطوم - 31 - 3 (كونا) -- قررت الحركة الشعبية الليلة الانسحاب من الانتخابات الرئاسية السودانية وخوض الانتخابات البرلمانية في الانتخابات المزمع اجراؤها في ال11 من ابريل المقبل.
وقال نائب رئيس حكومة جنوب السودان نائب رئيس الحركة الشعبية ريك مشار في مؤتمر صحافي عقده بمقر الحركة هنا ان المكتب السياسي عقد اجتماع اليوم بعاصمة الجنوب (جوبا) وقرر سحب ترشيح مرشح الحركة الشعبية للرئاسة ياسر عرمان من الانتخابات الرئاسية ومشاركة الحركة في الانتخابات علي مستوي البرلمان القومي ورئاسة حكومة جنوب السودان وكافة المستويات الاخري في الجنوب.
وعزا قرارهم بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية للاوضاع في دارفور التي يسري في اجزاء منها قانون الطواري وعدم التوصل لاتفاق سلام يمكن من مشاركة جميع سكان الاقليم في العملية الانتخابية.
وكان تحالف المعارضة فشل خلال اجتماع عقد في وقت سابق اليوم في الوصول لقرار بشان مقاطعة الانتخابات واعلن ان قراره النهائي بشان الانتخابات سيصدره غدا بمشاركة الحركة الشعبية.
واعلن الرئيس السوداني البشير في كلمة القاها امام الاف من انصاره اليوم بمدينة(الدمازين) جنوبي اواسط السودان ان الحركة الشعبية اكدت له انها لا تساند تأجيل الانتخابات وانها مع اقامة الانتخابات والاستفتاء في المواعيد المحدده وهي ابريل للانتخابات ويناير 2011 بالنسبة للاستفتاء علي تقرير المصير لسكان الجنوب.
وتعد الانتخابات المرتقبة في السودان هي اول انتخابات تعددية منذ 24 عاما ويجري تنفيذها بموجب اتفاق السلام المبرم بين شمال السودان وجنوبه. (النهاية) ح ح ا / ا ع س كونا312256 جمت مار 10