A+ A-

هيئة القصر تضع حجر الاساس لمجمع تجاري في منطقة حولي

الكويت 18 - 3 (كونا) - قال نائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون القصر انور بورحمه ان مشروع مجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان التجاري الخيري الذي وضعت الهيئة حجر الاساس له اليوم هو بمنزلة درة جديدة في عقد العمل الخيري الذي اسس له الراحل عبر عقود طويلة وامتدت اثاره داخل البلاد وخارجها.
واضاف بورحمه للصحافيين عقب وضع حجر الاساس نيابة عن المدير العام للهيئة علي العليمي وبحضور اعضاء لجنة اوصياء ادارة وتنمية ثلث المرحوم العثمان ان المشروع هو احد المشاريع الخيرية التي يملكها ثلث المرحوم عبد اللطيف العثمان ويذهب ريعها لعمل الخير.
وذكر انه تم اعتماده المشروع عام 2004 من مجلس ادارة الهيئة بصفتها الوصية على ثلث تركة المرحوم من خلال لجنة اوصياء ادارة وتنمية الثلث المشكلة من الهيئة اضافة الى بعض الورثة وهي من تتولى ادارته وتنمية موارده.
وقال ان المشروع يقع في منطقة حولي مطلا على الدائري الثالث على قطعة ارض تبلغ مساحتها 10379 مترا مربعا مضيفا ان اولى مراحل المشروع تمثلت في اعداد دراساته وتجهيز مخططاته ثم اخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وطرح مناقصة تقدم لها 11 شركة وعليه تم اختيار احدى الشركات لبناء المشروع.
وذكر ان وضع حجر الاساس اليوم هو انطلاقة للمرحلتين الثانية والثالثة للمشروع المكون من برج تجاري يضم 13 طابقا متكررا كمكاتب تجارية.
واشاد بورحمه بالتعاون المثمر والجهود الصادقة لاعضاء لجنة وادارة وتنمية الثلث فيما يتعلق بالجانب الخيري والتنموي والذي يمثل تواصلا حقيقيا مع جيل الرعيل الاول الذي ينتمي اليه المرحوم العثمان وتكاملا مع دور الهيئة الانساني في خدمة المجتمع.
وقال ان من صميم اهداف الهيئة تنمية الاثلاث الخيرية وتعظيم مواردها والمساهمة في تحقيق التنمية البشرية والمجتمعية بما يحقق النفع للمستفيدين من ريع هذه الاثلاث وتوسيع قاعدتهم لتشمل اعدادا اضافية كل عام. من ناحية اخرى اعلنت شركة الخليج المتحدة للخدمات العقاريةانها وقعت عقدا حصريا لتقديم الخدمات العقارية وتشغيل وتسويق مجمع المرحوم عبدالله العثمان التجاري الخيري.
وقال العضو المنتدب للشركة عادل عمور للصحافيين ان قيمة المشروع تبلغ 65 مليون دينار مضيفا ان المجمع سيتكون من ادوار تضم مكاتب ذكية ومحال ومعارض ومساحات للترفيه ومطاعم راقية وعيادات طبية تخصصية.(النهاية) ا ح ج / ع ب د كونا181844 جمت مار 10