A+ A-

مؤسسة البابطين تقدم دورات مجانية في اللغة العربية وتذوق الشعر

الكويت - 6 - 3 (كونا) -- قررت "مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري" توسيع اسهاماتها في النهوض باللغة العربية وتعميمها بنهجها الأصيل في الوطن العربي وخارجه من خلال تقديم دورات مجانية في اللغة العربية وتذوق الشعر.
وقال المنسق العام للدورات التدريبية بالمؤسسة عبدالجواد العبادلة في بيان ان "مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري" تقيم يوم الاثنين الموافق الثامن من مارس الجاري دورة تدريبية مجانية لتعليم اللغة العربية في جزيرة صقلية الإيطالية بالتعاون مع جامعة أقريجنتو في العاصمة باليرمو.
وأضاف انه في اليوم نفسه تقيم "مؤسسة البابطين" دورة تدريبية مجانية في "علم العروض وتذوق الشعر" ودورة تدريبية في "مهارات اللغة العربية" بالتعاون مع جامعة الكويت - كلية الآداب - كيفان.
وشدد على أن المؤسسة ستستمر في مشروعها الثقافي الكبير أداء لواجبها نحو لغتها المقدسة ونحو أمتها العربية المجيدة. وكان عبدالعزيز سعود البابطين تمكن من انشاء "مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري" عام 1989 في القاهرة بهدف ايجاد مؤسسة تعتني بالشعر العربي وتحتفي بالشعراء العرب.
وتمنح المؤسسة جوائز مالية كل سنتين منها الجائزة التكريمية للابداع في مجال الشعر وقيمتها 50 ألف دولار وجائزة الابداع في مجال نقد الشعر وقيمتها 40 ألف دولار وجائزة أفضل ديوان شعر وقيمتها 20 ألف دولار وجائزة أفضل قصيدة وقيمتها 10 آلاف دولار. (النهاية) ط م ا كونا061157 جمت مار 10