A+ A-

معرض مسقط الدولي للكتاب يفتتح دورته ال 15 بمشاركة عربية ودولية

مسقط - 23 - 2 (كونا) -- افتتح هنا مساء اليوم تحت رعاية وزير التراث والثقافة هيثم بن طارق ال سعيد معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته ال15 بمشاركة عربية ودولية.
وقال وكيل وزارة التراث والدولة للشؤون الثقافية الشيخ احمد بن هلال المعمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المعرض يشارك فيه اكثر من 500 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية.
واشار المعمري الى ان عدد المشاركين في الكتاب الأجنبي 23 دار نشر ومكتبة يمثلون سبع دول مقارنة مع 22 دار نشر ومكتبة من سبع دول في الدورة السابقة حيث تشارك اليابان وسنغافورة لأول مرة في هذا المعرض.
وذكر ان معرض مسقط الدولي للكتاب يضم في دورته الحالية 36 الف عنوان في مختلف فنون المعرفة مشيرا الى ان المعرض الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة ووزارة الاعلام يشارك فيه اكثر من 620 جهة حكومية وخاصة من دور النشر المحلية والعربية والعالمية تحمل حوالي 60 الف عنوان في شتى جوانب المعرفة والعلوم الدينية.
وأضاف ان المعرض يشارك فيه ايضا في الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية مؤسسات متخصصة ببرامج الحاسب الالي والتقنيات التعليمية والسمعية والبصرية تعرض اكثر من 54 الف كتاب ومادة تعليمية.
واوضح ان المعرض هذا العام يتضمن اصدارات جديدة صدرت خلال الاسابيع الاولى من العام الحالي مبينا ان المعرض حقق العام الماضي مبيعات قياسية لا سيما في مجال الكتب المتعلقة بالدراسة والمعرفة وكتب الاطفال.
وأفاد بأن المعرض ستصاحبه هذا العام فعاليات ثقافية مصاحبة منها المحاضرات وامسيات الشعر النبطي بالاضافة الى امسيات الشعر الفصيح والقراءات القصصية.
واكد ان اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي تطمح الى الافضل لا سيما في دورته الحالية مع مشاركات بعض الدول العربية والاجنبية لاول مرة في المعرض.
وتابع ان معارض الكتاب تتيح وتشهد اقبالا كبيرا من كافة افراد المجتمع للتزود بالمعارف والعلوم النافعة وتساهم في تكوين المكتبات الخاصة وتساعد الافراد في الحصول على ما يريدونه من كتب ومراجع.
وختم قائلا ان معرض مسقط من المعارض الناجحة ويتميز بالحضور ويستقطب جمهورا كبيرا وهو يمثل تظاهرة ثفافية كبيرة يحرص عليها كل مثقف ومهتم بمتابعة أحدث الاصدارات. (النهاية) أ ح ر / ر ج كونا231748 جمت فبر 10