A+ A-

السبيعي .. اداء المحفظة الوطنية افضل بكثير من اداء السوق والصناديق

الكويت - 7 - 2 (كونا) -- أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن أداء المحفظة الوطنية التي تديرها أفضل بكثير من أداء السوق ومن أداء الصناديق الأخرى.
وقال السبيعي في لقاء خاص مع قناة (سي ان بي سي) العربية اليوم ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية من أن المحفظة خسرت 25 في المئة من قيمتها غير صحيح بالمرة.
وحول مدى نجاح المحفظة في تحسين الأوضاع داخل السوق اشار الى أن هدف تأسيس المحفظة واضح كما ورد في قرار مجلس الوزراء وهو أن تعمل على أسس استثمارية وليس لدعم السوق.
واضاف " كان من المفترض أن تكون المحفظة ضمن عناصر أخرى تعمل متزامنة لتحسين البيئة داخل السوق خاصة انها وفرت سيولة داخل السوق ولكن المحفظة عملت بمفردها مع قانون الاستقرار المالي بينما كان يجب أن يصاحب ذلك خطوات أخرى".
وأشار الى أن الحكومة كان عليها ان تقوم بعدة اجراءات سريعة من بينها استعجال الخطة التنموية وعملية الانفاق الرأسمالي وتوفير السيولة ومعالجة قضية الفوائد المتزامنة وأن تشارك الحكومة في اعادة شراء الأصول المتعثرة وهي عوامل كان يجب ان تاتى متزامنة مع بعضها البعض وهو ما لم يحدث.(النهاية) ا م ف / ا ع كونا071329 جمت فبر 10