A+ A-

المنصور يؤكد حرص دولة الكويت على تفعيل دور اتحاد الناشرين العرب عربيا ودوليا

القاهرة - 1 - 2 (كونا) -- أكد عضو اتحاد الناشرين العرب سعود عبد العزيز المنصور هنا اليوم حرص دولة الكويت على تفعيل دور الاتحاد في دعم صناعة الكتاب العربي ومساعدة الناشر العربي على الانتشار العربي والاقليمي والدولي.
وشدد المنصور في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب على اهتمام كل المؤسسات الثقافية الكويتية بالمشاركة في مختلف مجالات الكتاب والنشر والمعارض العربية والدولية.
ووصف المنصور الذي يشغل منصب (مدير عام شركة ذات السلاسل الكويتية للطباعة والنشر والتوزيع) التعديلات التي اقرها الاتحاد اخيرا على لائحته الداخلية بأنها "فاعلة" وتنعكس ايجابا على اداء الاتحاد ودوره مشيدا في الوقت ذاته بالانجازات التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية في مجال صناعة الكتابة ودعم الناشر العربي.
واوضح انه جرت خلال الاجتماعات التي عقدت على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته ال42 والمنعقد هنا حاليا انتخابات اتحاد الناشرين العرب التي تنافس فيها 23 مرشحا على 13 مقعدا فازت فيها دولة الكويت بعضوية الاتحاد ب73 صوتا.
وذكر ان الانتخابات اسفرت كذلك عن فوز الدكتور محمد عبداللطيف من مصر برئاسة الاتحاد للفترة الثانية على التوالى كما فاز اللبناني محمد بيضون بمنصب الأمين العام والسوري محمد السباعى بمنصب الامين العام المساعد كما حصل الناشر خالد البلبيسي على امانة الصندوق.
وقال المنصور ان الانتخابات شهدت مشاركة كبيرة من قبل الناشرين العرب معربا عن امله فى ان تكون هذه الانتخابات خطوة على طريق تطوير عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة ورفع الكفاءة المهنية للناشرين العرب.
وحول معرض القاهرة الدولي للكتاب اكد المنصور حرص العديد من دور النشر الكويتية على المشاركة في فعاليات المعرض بالاضافة الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمى وعدد كبير من المفكرين والمثقفين والشعراء الكويتيين.
وقال ان المؤسسات والجهات الحكومية والاهلية في دولة الكويت دائما سباقة في المشاركة في مثل هذه الفعاليات والمحافل الثقافية والعلمية لما لها من مردود ايجابي يصب في صالح المسيرة الثقافية العربية.
يذكر ان اتحاد الناشرين العرب منظمة اقليمية مستقلة تمثل الناشرين العرب تأسست عام 1995 بهدف الدفاع عن صناعة النشر العربية وتطويرها وحماية حقوق الملكية الفكرية.(النهاية) م ع ب / ن و ر / و د كونا010909 جمت فبر 10