A+ A-

البرجس .. سمو امير البلاد يأمر بزيادة مبلغ التبرع للمنكوبين في هايتي

رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس
رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس
الكويت 27 1 (كونا) - اعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس اليوم ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمر بزيادة مبلغ التبرع لمنكوبي الزلزال في جزيرة هايتي ليصل الى 5ر3 مليون دولار.
وقال البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الزيادة بالتبرع تأتي بناء على امر سمو امير البلاد وتقديرا من سموه للكارثة الانسانية التي يعيشها سكان جزيرة هايتي اثر الزلزال المدمر الذي تعرضت له الجزيرة اخيرا وراح ضحيته عشرات الالاف من الضحايا والمصابين.
واضاف ان مجلس الوزراء كلف جمعية الهلال الاحمر الكويتي بارسال مواد غذائية وطبية وتقديم المساعدات الممكنة لمساعدة المتضررين من هذه الكارثة الانسانية المأساوية على تجاوز آثارها وتخفيف معاناتهم.
واكد البرجس تعاطف قيادة الكويت وشعبها مع ضحايا الكارثة التي اصابت هايتي مشيرا الى ان الكويت دأبت منذ القدم على مد العون والمساعدة للدول ادراكا منها بترابط العالم واهمية تعاون الدول من اجل تخفيف مما قد يصيب هذا الجزء او ذاك من كوارث طبيعية.
واعرب البرجس عن بالغ شكره للمبادرات الانسانية لمساعدة منكوبي هايتي والتي جاءت من العديد من الجهات كالامانة العامة للاوقاف وبنك الكويت الوطني ومؤسسة البترول الوطنية اضافة الى مدرسة بيان ثنائية اللغة ومدرسة الفحيحيل الانجليزية.
واشاد بجهود نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مركز (لوياك) فارعة السقاف التي اعلنت عن قيامها بحملة تبرعات لصالح المنكوبين في هايتي.
يشار الى ان هايتي تعرضت لزلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريختر كان مركزه على بعد نحو 15 كيلومترا من العاصمة بور اوبرنس مما أدى الى انهيار عدد كبير من المباني وسقوط الالاف من الضحايا لم تتمكن السلطات من حصرها حتى الوقت الراهن.
(النهاية) خ ز / ن ا كونا271407 جمت ينا 10