A+ A-

العبد الله يشيد بمستوى المشاركين في مسابقة (كونا) للتصوير

وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ أحمد العبد الله الاحمد الصباح يكرم رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مركز (كونا) للتصوير انور الحساوي
وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ أحمد العبد الله الاحمد الصباح يكرم رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مركز (كونا) للتصوير انور الحساوي
الكويت - 9 - 12 (كونا) -- اشاد وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ أحمد العبد الله الاحمد الصباح الليلة بما شاهده من مشاركات في مسابقة وكالة الانباء الكويتية (كونا) للتصوير.
وقال العبد الله في تصريحات للصحافيين خلال الاحتفال الذي اقامته (كونا) لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقتها والتي يصاحبها معرض للصور بعنوان (حلوة ياكويت 4) والتي يرعاها الوزير العبد الله ان ما شاهده اليوم من صور رائعة من كل المشاركين انما تدل على حجم المواهب الموجودة في الكويت.
واضاف ان هذه المواهب تحتاج الى المزيد من الدعم كما نحتاج لتقديم موعد الاحتفالية المقبلة عن التوقيت الحالي معربا عن سعادته الكبيرة للتواجد في هذا الحدث المهم.
وحول استعدادات دولة الكويت لقمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي التي تعقد الاسبوع المقبل قال العبد الله ان "القمة الخليجية انطلقت من الكويت وهي تعود لاحضانها مرة اخرى ونحن نرحب باشقائنا الخليجيين على ارض الكويت".
واعرب عن تمنياته بان تشهد قمة الكويت اطلاق العملة الخليجية الموحدة وكذلك اقرار مشروع الربط الكهربائي.
وعبر العبدالله عن امله في ان ترى شعوب المنطقة المزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة مشيرا الى الحاجة الى المزيد من التسهيلات والمشاريع المشتركة "خصوصا ان المنطقة تنعم بالكثير من الخير الذي نسعى الى ترجمته الى مشاريع على ارض الواقع".
من ناحيته اعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الصباح عن سعادته بتشريف ورعاية وزير الاعلام للمسابقة والمعرض مؤكدا ان ذلك يدل على اهتمامه بالاعلاميين والصحافيين والمصورين بشكل خاص.
واضاف ان هناك زيادة ملحوظة في عدد المشاركين في هذه المسابقة وهذا يدل على ان هناك قبولا واضحا لهذه المسابقة مشيرا الى ان هذه المسابقة وغيرها تساهم في تقريب الاعلاميين من بعضهم البعض.
واكد رغبة (كونا) الدائمة في دعم الصحف والصحافة والصحافيين وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من صور ومعلومات سواء كانوا يمثلون جهات رسمية او غير رسمية مؤكدا سعي الوكالة الدائم للمشاركة في كل الفعاليات التي تعرف بدولة الكويت وانجازاتها في الداخل والخارج.
من ناحيته اوضح رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مركز (كونا) للتصوير انور الحساوي ان المسابقة تحمل ثلاثة محاور هي الصحفي والجمالي والصور المعالجة ببرنامج (فوتوشوب).
واشار الى ان عدد المشاركين في المسابقة بلغ 214 مصورا بمجموع 850 صورة يعرض اغلبها في المعرض الخاص للصور في الوكالة بداية من يوم الافتتاح ولمدة خمسة ايام.
واضاف ان مسابقة (كونا) تعتبر من اكبر المسابقات من حيث عدد المشاركين حيث تتطلع الوكالة الى نشر الثقافة البصرية من خلال اقامة مثل هذه المسابقات كما تقوم بعمل دورات متخصصة لتعليم التصوير وطرق معالجة الصور.(النهاية) ا ح ج / ا م م كونا092108 جمت ديس 09