A+ A-

الوعلان..استجوابى لصفر يأتي في صالح الكويت من منطلق الدور الرقابي والتشريعي

النائب مبارك الوعلان
النائب مبارك الوعلان
الكويت 8 - 12 (كونا) - قال النائب مبارك الوعلان في جلسة مجلس الامة العادية اليوم ان الهدف من استجوابه وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر "يأتي في صالح الكويت من منطلق الدور الرقابي والتشريعي المنوط بنائب الامة".
واوضح الوعلان خلال مناقشة محاور استجوابه ان لديه مستندات "تؤكد مخالفة الوزير الدستور ومبادىء العدالة لاسيما في النظم الوظيفية المطبقة في الترقيات" مستعرضا عددا من الامثلة في هذا الشأن .
وتطرق الى مخالفات وتجاوزات ادارية ارتكبها الوزير صفر على حد قوله مشيرا في الوقت ذاته الى ما سماه رعاية الوزير عددا من المتنفذين واستثناءهم عند اصدار التراخيص لهم مخالفا بذلك تعاميم وزارية تقضي بعدم اتخاذ أي استثناءات . واشار في حديثه عن المحور الخاص بالتخبط باتخاذ القرارات الى مخالفات في الدائري السابع وتعديات على املاك الدولة وخسارة تكبدتها الدولة بملايين الدنانير نتيجة موافقة مدير البلدية على بناء أبراج للاتصالات على الرغم من أن هذا الموضوع اختصاص اصيل لوزارة المواصلات .
وفي المحور الخاص بمحطة مشرف تساءل النائب الوعلان عن الاسباب وراء عدم استدعاء الخبير الخاص بالمحطة في الايام الاولى من تعطل بواباتها والاستعانة في معالجة الكارثة ب "تناكر المجاري".
واشار في هذا السياق الى قصور واضح في تعامل المسؤولين في وزارة الاشغال مع كارثة محطة مشرف على الرغم من التحذيرات التي اطلقها أحد مهندسي المحطة "ومحاولة تلبيس الكارثة على المقاول" على حد قوله .
وانتقد عدم وجود أي برنامج عمل أو خطة واضحة او استراتيجية لدى وزارتي الاشغال والبلدية "في عهد الوزير صفر".(النهاية) م ش / م ذ / ج ي كونا081802 جمت ديس 09