A+ A-

مجلس الشعب المصري..قرار سويسرا حظر بناء المآذن يتنافى مع الدساتير والقوانين الدولية

الدولية القاهرة - 3 - 12 (كونا) -- دعت لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب المصري الحكومة السويسرية الى ايقاف قرار حظر بناء المآذن والرجوع للحق وأهابت بالمسؤولين السويسريين ان يقدروا الموقف الديني الذى يجب أن يكون مصونا عن اي اجراء فيه استفزازات لمشاعر خمس سكان العالم وهم المسلمون.
ودعت اللجنة فى بيان لها اليوم برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم جميع وزراء الخارجية فى العالم وجميع المنظمات العالمية ومنظمات حقوق الانسان ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى وقفة جادة مع سويسرا للرجوع عن هذا الاجراء الذى لاتحمد عقباه.
ووصفت اللجنة القرار بانه يتنافى مع حقوق الاديان وحقوق الانسان والدساتير والقوانين الدولية والدستور السويسرى نفسه الذى ينص على حرية العقيدة.
واضافت انه من الغريب ان ياتي هذا الاجراء فى وقت تدعو فيه الدول الاسلامية مع غيرها من الدول الاخرى الى لغة الحوار والتفاهم والتقارب وينادي المسلمون الى مقاومة التطرف والارهاب وتوحيد الانسانية ونبذ العنف والتطرف والتعصب والبعد عن كل أساليب العنصرية.
واكدت اللجنة ان منع بناء المآذن فيه ضرر بالمسلمين لان المآذن من قديم تشير الى خصوصية المسجد بأنه مقر العبادة للمسلمين كما أن بناء دور العبادة الأخرى بأشكالها ومآذنها الخاصة تشير الى نوعية تلك الدور.
كما اكدت اللجنة فى بيانها أن القرار فيه تفرقة بين معاملة أتباع الأديان واهانة لمشاعر المسلمين واثارة مشاعر الكراهية وتعميق التميز ضد المسلمين فضلا عن أنه تصرف استفزازى يتصادم مع حقوق الانسان ومع الديمقراطية والمساواة.(النهاية) ع ز / ش ط كونا031223 جمت ديس 09