A+ A-

موسى يأمل نجاح جهود الرئيس الليبي لاحتواء تداعيات مباراة مصر والجزائر

القاهرة - 25 - 11 (كونا) - أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم عن أمله أن تسفر جهود الرئيس الليبي معمر القذافي في احتواء تداعيات مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر والجزائر التي اقيمت بالخرطوم يوم الاربعاء الماضي.
وقال موسى في تصريح للصحافيين "نحن نعمل على وضع الأمور في نصابها في اطار العمل العربي والبيان الصادر عن الجامعة العربية أمس يؤكد ضرورة عدم تكرار مثل هذه الأمور وعلاجها والبحث في اسبابها وتداعياتها".
واكد انه "من الضروري الاسهام في الجهود التي تهدف للتخفيف من حدة التوتر ولهذا اتصلت أمس بالأخ قائد الثورة الليبية الزعيم معمر القذافي وتحدثت مع مسؤولين عرب آخرين لهذا الغرض".
وحول رد الفعل الجزائري تجاه التداعيات اشار موسى الى انه عقد "اجتماعا مطولا بالأمس مع سفير الجزائر بالقاهرة وكذلك أجريت اتصالات كثيرة مع كبار المسؤولين في الجزائر" مضيفا "نرجو أن يتم وقف هذه التداعيات ونضع الأمور في نصابها الصحيح والحيلولة دون تكرارها".
يذكر ان الامين العام لجامعة الدول العربية قد أجرى اتصالا هاتفيا يوم الاثنين الماضي بالرئيس الليبي بهدف التدخل لرأب الصدع الذي تمر به العلاقات بين مصر والجزائر وذلك انطلاقا من رئاسته للاتحاد الافريقي. (النهاية) م ف م / ر غ / م م ب كونا251856 جمت نوف 09