A+ A-

الرئيس السوداني يتلقى رسالة شكر من الرئيس مبارك

الخرطوم - 25 - 11 (كونا) -- تلقى الرئيس السوداني عمر البشير اليوم رسالة شكر من نظيره المصري حسني مبارك على حسن الاستقبال والحفاوة التي وجدها المصريون الذين توافدوا الى السودان لمشاهدة المباراة الفاصلة مع الجزائر لتصفيات كاس العالم التي اقيمت مؤخرا في مدينة ام درمان.
وقال وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط الذي نقل الرسالة للصحافيين عقب لقائه الرئيس البشير "لقد استمعنا من الرئيس السوداني رؤيته حول ما دار اثناء المباراة وشرحنا بالمقابل رؤية القيادة المصرية حول الموضوع".
واضاف ابوالغيط "كما عرضنا حالة الغضب المصري تجاه الاسلوب الذي تصدى به الجمهور الجزائري للجمهور المصري وحجم الخسائر التي تعرضت لها المصالح المصرية في الجزائر" مشيرا الى ان "البشير عبر عن امله بانتهاء حقبة الصدام وعودة الامور لمجراها الطبيعي بين البلدين الشقيقين".
وتابع قائلا "عبرنا للرئيس البشير عن فائق شكرنا وتقديرنا للجهود التي بذلتها مختلف الاجهزة السودانية في تامين وتسهيل اجراءات 10 آلاف مصري حضروا للسودان وعادوا خلال اقل من 12 ساعة سالمين ".
من جهته قال مستشار الرئيس السوداني مصطفي اسماعيل ان "البشير حمل الوزير ابوالغيط ومدير المخابرات المصرية عمر سليمان رسالة للرئيس المصري حسني مبارك برغبته في احتواء الازمة بين مصر والجزائر كما طلب من اجهزة الاعلام في البلدين التهدئة لانهاء حالة التوتر الراهنة".
يذكر ان وزير الخارجية المصري ومدير المخابرات وصلا الى الخرطوم في وقت سابق من اليوم لبحث تداعيات المباراة بين الفريقين واخر التطورات المتعلقة بالسودان. (النهاية) ح ح أ / م م ب كونا251728 جمت نوف 09