A+ A-

الهيئة العامة للشباب والرياضة تحل مجالس ادارات 10 اندية

من فهد العنزي

الكويت - 14 - 11 (كونا) -- اعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة اليوم عن حل مجالس ادارات 10 اندية محلية التي رفضت الموافقة على تعديل المادة 32 من النظام الاساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي.
وقالت الهيئة في بيان صحافي ان القرار جاء بعد ان "رفضت هذه الاندية التجاوب مع كافة الجهود التي بذلت لتسوية الملف الرياضي الكويتي وعلى رأسها الجهود السامية التي اولت هذا الملف الكثير من الرعاية والاهتمام من منطلق الحرص على الحضور المشرف والمتميز للكويت في المحافل الدولية".
واشار البيان الى الجهود الصادقة والمسؤولة لمجلس الامة وللحكومة الكويتية ممثلة في مساعي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي وكذلك الهيئة الاثر الكبير في حصر المشكلات العالقة والتمهيد لحل هذا الملف الشائك ولتتوافق اوضاع الكويت الرياضية مع القوانين الدولية لتستعيد الكويت مكانتها وتحافظ على تواجدها في الساحة الرياضية الاقليمية والدولية بالقدر الذي يتناسب مع تاريخها المشرف.
وشدد على ان الفرصة كانت سانحة امام الجمعية العمومية في انعقادها غير العادي يوم الخميس الماضي وذلك لفتح صفحة جديدة تطوي بها صفحات التأزيم وتنأى بالكويت عن عواقب التحدي والتعارض للقوانين الدولية ولتظهر الحرص على توافق الاوضاع بما يتوافق مع الرغبة الاميرية السامية والقوانين المحلية والدولية.
واعتبر البيان ان قرار الجمعية العمومية "جاء صدمة للشارع الكويتي الرياضي وللمسؤولين عن هذا الملف على كافة الاصعدة" مستغربة اصرار هذه الاندية على استمرار الازمة واضاعة كل الجهود المبذولة لحلها.
واكد ان قرار مجلس ادارة الهيئة ينبع من مسئولياتها الوطنية المنصوص عليها في القوانين 42 لسنة 1978 و43 لسنة 1992 والقانون رقم خمسة لسنة 2007 وحرصا منها على تطبيق القوانين المنظمة لعلاقة الهيئة بالاتحادات الاقليمية والدولية.
وبين ان الهيئة تناولت كافة الجوانب المتعلقة في الامر والعواقب المترتبة عليه ووجدت نفسها في مواجهة "قرار صعب" كانت تتمنى تجنبه حرصا على روح الاسرة الرياضية الواحدة. وكانت اندية القادسية واليرموك وخيطان والجهراء والساحل والصليبيخات والنصر والشباب والتضامن والفحيحيل قد رفضت الموافقة على تعديل المادة 32 من النظام الاساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الماضي.(النهاية) ف ش ا / ا م م كونا141734 جمت نوف 09