A+ A-

مشاركون من الكويت يشيدون بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

مدير ادارة المعلومات والتوثيق في الامانة العامة للاوقاف في دولة الكويت فاطمة الفيلكاوي
مدير ادارة المعلومات والتوثيق في الامانة العامة للاوقاف في دولة الكويت فاطمة الفيلكاوي
من هاني العوض الشارقة - 12 - 11 (كونا) -- أشاد مشاركون من جهات حكومية كويتية بمعرض كتاب الشارقة الدولي المقام في دورته ال 28 والذي افتتحه يوم أمس عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي .
وقالت المديرة المالية والادارية في مركز البحوث والدراسات الاسلامية بدولة الكويت فوزية الرقم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المركز يشارك منذ أكثر من 25 عاما في معرض الشارقة .
ووصفت المعرض بالممتاز معتبرة ان المعرض يعكس المستوى الثقافي لاهل امارة الشارقة وحاكمها الشيخ سلطان القاسمي الذي يحرص كل الحرص على متابعة كل ما هو جديد من اصدارات المركز بنفسه.
وقالت ان المركز يشارك بتسعة اصدارات جديدة مثل كتاب (الكويت والبطاقات البريدية) الذي وصفته بأنه من أروع الكتب وكتاب (ميري) وهو نسخة مترجمة الى العربية يتحدث عن الطبيبة ميري وهي من أوائل الطبيبات في دولة الكويت وغيرها من الكتب الجديدة.
من جانبه قال مدير ادارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعد المطيري في تصريح مماثل ان المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب يحرص على عرض اصداراته على جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب.
وقال ان جناح المجلس الوطني يضم اصدارات متنوعة سواء (عالم المعرفة) و (الثقافة العالمية) و(عالم الفكر) و(ابداعات عالمية) و(المسرح العالمي) اضافة الى (جريدة الفنون).
وأشار الى ان المجلس الوطني يقوم بدعم وتشجيع اصدارات متميزة لمؤلفين كويتيين مؤكدا حرص المجلس على عرض اصداراته الجديدة من كتب ودوريات سواء الشهرية منها أو الفصلية.
من جانبه قال خالد الربيعان من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ان المؤسسة حريصة على المشاركة في هذا المعرض لما له من أهمية كبيرة في التواصل الفكري مع القارىء في دولة الامارات والعالم العربي.
واضاف ان المؤسسة تساهم في دعم الكتاب العربي والمكتبة العربية بكتب علمية بشكل ميسر وبسعر زهيد يصل الى اقل من تكلفة طباعة الكتاب نفسه.
واوضح ان المؤسسة تسعى من خلال الكتاب الى مخاطبة شرائح عدة في المجتمع سواء الأطفال الذين خصصت لهم اصدارات خاصة أو المتخصصين الذين وفرت لهم اصدارات علمية متميزة .
وقالت مدير ادارة المعلومات والتوثيق في الامانة العامة للاوقاف في دولة الكويت فاطمة الفيلكاوي ان هذه هي أول مشاركة للأمانة العامة في معرض الشارقة حيث عبرت عن اعجابها بمستوى التنظيم العالي .
وذكرت الفيلكاوي بعض اصدارات الأمانة التي شاركت فيها مثل (الرسائل الجامعية) و(مسابقة الكويت للابحاث العلمية) واصدارات (المنتدى الوقفي) وغيرها.
أما ما يخص مشاركات الجهات الكويتية الخاصة فقد اعتبر مدير المعارض الخارجية والتسويق في (دار اقرأ) خالد سليمان معرض الشارقة الدولي ظاهرة ثقافية يشارك فيه عدد كبير من دور النشر.
وقال ان دور النشر الكويتية حريصة على المشاركة في هذا المعرض مشيرا الى الاقبال الكبير على اصدارات المؤلفين الكويتين في المعارض الخليجية على وجه التحديد والعربية بشكل عام وبخاصة في المجالات التنموية والاجتماعية والنفسية.
وبدوره أثنى مدير التسويق والمبيعات الخارجية في مكتبة المعارف الكويتية أحمد الشقيري على حسن تنظيم معرض الشارقة الدولي مؤكدا حرص المكتبة على طرح كل ما هو جديد من الكتب في المجالات العلمية المختلفة .
يذكر ان المعرض الذي بدأ يوم أمس ويستمر حتى ال21 من الشهر الجاري يحتوي على 115 ألف عنوان من لغات عدة مثل العربية والانجليزية والالمانية والهندية والفرنسية وغيرها وبمشاركة نحو 770 دار نشر ويشتمل على 530 جناحا.(النهاية) ه ن ي / ف ي ف كونا121638 جمت نوف 09