A+ A-

اضراب نقابات خدمات النقل يشل الحركة في منطقة باريس

باريس - 9 - 11 (كونا) -- ذكرت سلطات النقل ووسائل الاعلام الفرنسية هنا اليوم ان اضرابا واسع النطاق للعاملين في قطاع النقل في منطقة باريس تسبب بشلل كبير في حركة وخدمات النقل حيث تقطعت السبل بالملايين من الموظفين الذين عجزوا عن الوصول الى مقار أعمالهم.
وقالت الهيئة الوطنية للمواصلات في باريس في بيان صدر اليوم انه تم توفير بعض خدمات القطارات الاقليمية التي بلغت نسبتها نحو 10 في المئة فقط أو أقل من ذلك مضيفة ان هذه النسبة لم تكن اعلى من ذلك بكثير في اماكن اخرى.
واضافت انه لا توجد قطارات تعمل في كثير من محطات قطارات الضواحي ما تسبب بتكدس في حركة المرور في وقت مبكر من اليوم حين حاول الموظفون أخذ سيارات لتقلهم للعمل في العاصمة الفرنسية باريس.
من جانب اخر اعرب عدد كبير من الشركات عن اعتقادها بانه لن يتمكن العمال من الوصول الى مقار عملهم على الاطلاق اليوم بسبب مشكلة المرور.
وتاثرت حركة النقل في القطارات الاقليمية وخدمات مترو الانفاق في مناطق الضواحي جراء توقف عمال النقل عن العمل احتجاجا على الرواتب وظروف العمل.
وكانت خدمات النقل في وسط باريس مختلفة وفقا لسلطة النقابات التي تدير العمل على مختلف خطوط النقل بين المدن وال 14 رابطا للمترو.
وقالت سائل الاعلام ان حافلات باريس كانت اقل تاثرا بالاضراب الا انها علقت في الازدحام المروري في جميع انحاء المدينة.
من جانبها قالت النقابات العاملة على خطوط نقل اقليمية معينة انهم سوف يمددون الاضراب حتى يوم غد الثلاثاء على الرغم من أنه من غير المرجح أن يستمر الاضراب للغد بالنسبة لقطاع النقل بكامله.(النهاية) ج ك / م ه ا كونا091144 جمت نوف 09