A+ A-

مصدر سعودي يحدد الاجراءات المتخذة في موقع جبل دخان السعودي

الرياض 6 -11 (كونا) -- حدد مصدر سعودي مسؤول هنا اليوم ماهية الاجراءات التي اتخذت على الحدود السعودية اليمنية بعد تسلل عدد من المسلحين الى موقع جبل دخان السعودي واستشهاد رجل أمن سعودي واصابة 11 آخرين.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان الاجراءات جاءت "الحاقا بما سبق التنويه عنه بشأن رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل الى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلب الحدودي في قطاع الخوبة بمنطقة جازان يوم الثلاثاء الماضى حيث قام هؤلاء المتسللون باطلاق النار وتنفيذ عمليات قنص على دوريات حرس الحدود".
واضاف "انه نتج عن الحادث استشهاد الجندي أول تركي بن سالم القحطاني واصابة 11 آخرين واحراق ست سيارات تابعة لحرس الحدود مع محاولة التسلل عبر القرى الحدودية المشتركة" مشيرا الى ان "المملكة ستقوم بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة كانوا".
واشار المصدر المسؤول الى أنه "فور بدء عمليات التسلل قامت الجهات المختصة بمباشرة اخلاء القرى الحدودية المجاورة لموقع الحدث الى مناطق آمنة حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين".
كما باشرت القوات المسلحة السعودية بعدد من المهام هي "دعم حرس الحدود ببعض الوحدات من القوات المسلحة وتنفيذ ضربات جوية مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية".
واوضح المصدر "ان من الاجراءات أيضا اسكات مصادر اطلاق النار من قبل المتسللين واحكام السيطرة على مواقع أخرى حاول المتسللون التواجد فيها".
ولفت المصدر السعودي الى "أن دخول هؤلاء المسلحين الى الأراضي السعودية والاعتداء على دوريات حرس الحدود وقتل وجرح عدد منهم والتواجد على أرض سعودية هو انتهاك سيادي يعطي للمملكة كامل الحق باتخاذ كافة الاجراءات لانهاء هذا التواجد غير المشروع وعليه فان العمليات سوف تستمر الى حين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الأراضي السعودية من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلا". (النهاية) ع ي / ر ج كونا061210 جمت نوف 09