A+ A-

وزارة الصحة الاماراتية تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين

دبي - 15 - 10 (كونا) -- احتفلت وزارة الصحة الاماراتية ومنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) هنا اليوم ولأول مرة باليوم العالمي لغسل اليدين بالتعاون مع شركة (يونيلفر غولف).
وذكر المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة الصحة الدكتور سالم الدرمكي في كلمة افتتح بها فعاليات الاحتفال نيابة عن وزير الصحة الى أهمية غسل اليدين بالصابون مع ظهور فيروس أنفلونزا (اتش 1 ان 1) باعتبار ذلك اجراء فعالا في تحقيق الوقاية من الاصابة بالفيروس والكثير من الأمراض المعدية.
ويحتفل العالم في منتصف أكتوبر باليوم العالمي لغسل اليدين في أكثر من 80 دولة عبر قارات العالم الخمس بما في ذلك دولة الامارات تحت شعار (نظافة الأيدي تحمي الحياة) بهدف نشر التوعية حول أهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها وسيلة فعالة واقتصادية لمنع انتشار الأمراض المعدية.
وتركز حملة اليوم العالمي لغسل اليدين في الامارات على تلاميذ المدارس الصغار وتهدف أيضا الى تحويل غسل اليدين من فكرة جيدة الى سلوك طبيعي.
من جانبه قال مندوب اليونيسيف في دول الخليج الدكتور سعيد أبو لبن في كلمته ان البشرية تفقد في كل سنة أكثر من 5ر3 مليون طفل دون سن الخامسة بسبب الاسهال والالتهاب الرئوي.
وأشار الى أن منظمة اليونيسيف وشركاءها يؤمنون بأهمية غسل اليدين بالصابون كونها واحدة من أكثر الطرق فعالية واقتصادية لمحاربة الاسهال والالتهاب الرئوي اللذين يشكلان السبب الرئيس في غالبية الوفيات بين الأطفال.
ويهدف اليوم العالمي لغسل اليدين الذي أطلق عام 2008 أيضا الى المساهمة الفعالة للوصول الى هدف التقدم الألفي لتقليل عدد الوفيات بين الأطفال تحت سن الخمس سنوات بنسبة الثلثين بحلول عام 2015 .
وأقيم الاحتفال في فندق شانغريلا بدبي وذلك لأول مرة على مستوى الامارات.
(النهاية) ه ن ي / ر ج كونا151832 جمت اوك 09