A+ A-

وزير النفط يمنح درجتين لفئة من العاملين في مؤسسة البترول وشركاتها

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- قال وزير النفط ووزير الاعلام ورئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية الشيخ احمد العبد الله الأحمد الصباح ان الوزارة وافقت على منح الدرجة (17) للعاملين بالمؤسسة وشركاتها التابعة من حملة الشهادة الهندسية أو الجامعية الفنية ويشغلون وظائف ذات طابع هندسي أو فني على الدرجة (16) ومنح الدرجة (20) للمديرين في القطاع النفطي وذلك اعتبارا من اول اكتوبر المقبل وفقا للمعايير المعتمدة في هذا الشأن.
واوضح وزير النفط ووزير الاعلام في تصريح صحافي اليوم ان ذك تقرر بعد دراسة أوضاع المهندسين والفنيين والمديرين وموافقة لجنة علاقات العمل على التوصيات التي أسفرت عنها دراسة خاصة بهذا الصدد. وذكر الشيخ احمد انه بناء على تعليماته فان الجهات المختصة بالقطاع تعكف حاليا على دراسة منح الدرجة (17) لشاغلي الوظائف الجامعية غير الهندسية والفنية حيث عرضت هذه الدراسة على لجنة علاقات العمل.
واضاف انه سيتم تقرير ما يلزم في هذا الشأن بعد استعراض التوصيات التي أسفرت عنها الدراسة على الأعضاء المنتدبين بعد عطلة عيد الفطر .
وقال ان ذلك ياتى في اطار السعي المتواصل نحو خلق مناخ عمل ايجابي في المؤسسة وشركاتها النفطية وايجاد محيط عمل حافز وداعم يسهم في النهوض بالقوى العاملة الوطنية ويدعم تطوير مساراتهم الوظيفية والمهنية بطريقة هادفة.
واعرب الشيخ احمد العبد الله عن أمله في أن يسهم هذا القرار في تحسين بيئة وظروف العمل بما يدعم ويساعد على تحقيق الأهداف والغايات المنشودة مثمنا الجهود التي يبذلها العاملون بالقطاع النفطي كل حسب وظيفته وموقع عمله والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها العاملون في القطاع النفطي وتفانيهم في خدمة وطنهم.
(النهاية) ا م ف / ع ب د كونا171453 جمت سبت 09