A+ A-

وزير خارجية اسبانيا يجتمع الى الرئيس السوري

الرئيس السوري بشار الاسد أثناء اجتماعه مع وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس
الرئيس السوري بشار الاسد أثناء اجتماعه مع وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس
دمشق - 9 - 9 (كونا) -- اجتمع وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس هنا اليوم الى الرئيس السوري بشار الاسد وبحث معه الاوضاع في المنطقة وافاق السلام وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والعلاقة المتنامية مع الاتحاد الاوروبي .
وقال بيان رئاسي سوري ان الرئيس الاسد اطلع من موراتينوس على الجهود الرامية لاحياء عملية السلام في المنطقة واكد له ثبات الموقف السورى المتمسك بالسلام العادل والشامل المبني على اساس المرجعيات والقرارات الدولية.
وذكر البيان انه جرى استعراض تطورات الاوضاع في المنطقة ودور الاتحاد الاوروبي في المساهمة في حل قضاياها حيث اكد موراتينوس اهمية دور سوريا في ايجاد حلول ايجابية لمشاكل المنطقة.
واضاف ان الجانبين اكدا خلال الاجتماع ان المرحلة الحالية تتطلب ارادة سياسية صادقة لصنع القرار وضمان تنفيذه 0 وجرى خلال الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم والمستشارة السياسية والاعلامية في قصر الرئاسة بثينة شعبان والوفد المرافق لوزير خارجية اسبانيا التطرق الى زيارة رئيس وزراء اسبانيا خوسيه لويس رودريغيز ثباتيرو المرتقبة الى سوريا في الخريف المقبل.
وكان موراتينوس قد وصل الى هنا امس في اطار جولة له في منطقة الشرق الاوسط واجرى امس جلسة محادثات مع نظيره السوري تركزت حول عملية السلام والوضع في العراق.
(النهاية) ط ك / ع ب د كونا091330 جمت سبت 09