A+ A-

الوزير الشريعان يؤكد خلو مياه الشرب من اي ملوثات في محطة الشعيبة للطاقة

وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر شبيب الشريعان مع العاملين بمحطة الشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه
وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر شبيب الشريعان مع العاملين بمحطة الشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه
الكويت - 7 - 9 (كونا) -- اكد وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر شبيب الشريعان اليوم خلو مياه الشرب التي تقطر من مياه البحر من اي ملوثات.
وطمأن الوزير الشريعان المواطنين والمقيمين في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية قام بها الليلة الماضية لمحطة الشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه بأن "المياه العذبة المستخدمة سلمية تماما وتخلو من أي ملوثات تؤثر على صحة المستهلك بحسب الفحص الدوري في كل 15 دقيقة".
وذكر بيان صحفي للوزارة ان جولة الوزير بدأت في محطة الخلط والمزج حيث تم فحص العينات للتأكد من سلامتها قبل دخولها محطة الخلط واطلع على خزانات المياه قبل ضخها على الشبكة حيث يتم فحص ومراقبة العينات على مدار 24 الساعة في مختبرات الأعمال الكيماوية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.
وقال ان الوزير الشريعان قام بشرب المياه في محطة الشعيبة ليبين للجميع ان مياه الشرب صالحة ولا يوجد بها ما يضر او اي تلوث كما يشيعه البعض.
واضاف ان الجولة شملت ايضا قسم مختبر تحاليل المياه للاطلاع على جودة المياه بعد فحص وسلامتها وكذلك محطة الضخ للاطلاع على خزانات المياه وغرفة التحكم لمقطرات المياه كما اجتمع الوزير الشريعان مع العاملين في المحطة واستمع لهم فيما يتعلق بفحص العينات في المياه المقطرة.
ورافق الوزير الشريعان في جولته المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ووكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس عبد الخالق مراد.(النهاية) ع م ن / ن ا كونا071014 جمت سبت 09