A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 31 - 8 (كونا) -- 31 من أغسطس ----------- 1961 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 24 لسنة 1961 بشأن شركات ووكلاء التأمين وحدد القانون أنواع التأمين بالتأمين على الحياة وضد الحريق وضد الحوادث والتأمين البحري وضمان رؤوس الأموال بحيث يطبق القانون على جميع شركات التأمين سواء كانت كويتية أو أجنبية.
1964 - تم إشهار نادي كاظمة الرياضي ومقره منطقة العديلية وكان أول رئيس لمجلس إدارة النادي أحمد خالد الفوزان ومن أبرز لاعبيه ناصر الغانم وبدر حجي وعبدالله معيوف وحمود فليطح ويوسف سويد وغيرهم.
1969 - عينت الكويت السيد جاسم محمد بورسلي كأول سفير كويتي لدى العاصمة اليمنية صنعاء.
1973 - وفاة عبداللطيف سليمان العثمان عن عمر ناهز 106 عاما وهو أحد كبار نواخذة الكويت وأشهرهم لما عرف عنه من خبرة ملاحية كبيرة حيث عمل بهذه المهنة 33 عاما ووصل الى سواحل شط العرب والخليج والهند وزنجبار وسواحل أفريقيا وقد عرف بحبه لعمل الخير ومساعدة المحتاجين وعمارة المساجد.
1986 - أصدر أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بحل المجلس البلدي وذلك منعا للتدخل في الاختصاصات بين أجهزة البلدية وبين بعض الأجهزة الأخرى في الدولة وتمكينا للأجهزة من تنفيذ هذه السياسة وإعادة النظر في الهياكل التنظيمية القائمة بالبلدية على وجه يكفل تقديم الخدمات بصورة أفضل وأداء أسرع حيث إن المرسوم الصادر في 12 يوليو 1986 بتشكيل الوزارة تضمن تعيين وزير الدولة للشؤون البلدية.
1990 - مجلس الجامعة العربية يطالب في دورته غير العادية بالقاهرة السلطات العراقية بعدم المساس بالتركيبة السكانية وتغيير التقسيم الإداري وتبديل المسميات في دولة الكويت ويطالب كل الدول والمنظمات الدولية والإقليمية بالامتناع عن القيام بأي عمل أو تعامل قد يفسر على أنه إقرار ضمني بمثل هذه الإجراءات ويحمل القرار العراق مسؤولية التعويض على الأضرار والخسائر الناجمة عن الغزو والاحتلال العراقي للكويت.
1997 - دولة الكويت وجمهورية كازاخستان توقعان على بروتوكول لتنظيم العلاقة بين وزارتي الخارجية في البلدين لدعم وتطوير العلاقات الثنائية بينهما.
2006 - توج منتخب الكويت لكرة اليد للشباب بطلا للبطولة الآسيوية العاشرة لكرة اليد التي أقيمت في مدينة هيروشيما اليابانية إثر فوزه على نظيره الكوري الجنوبي ب34 هدفا مقابل 28.(النهاية) ع د ف كونا311002 جمت اغو 09