A+ A-

الاصابة البشرية 85 بانفلونزا الطيور وارتفاع الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير

القاهرة - 29 - 8 (كونا) -- اعلنت السلطات الصحية المصرية اليوم عن الاصابة البشرية رقم 85 بمرض انفلونزا الطيور وذلك منذ ظهور المرض في مصر وحتى الآن.
وقال وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية الدكتور عمرو قنديل في تصريح للصحافيين أن الاصابة الجديدة هي لفتاة تبلغ من العمر 14 عاما من قرية بمحافظة دمياط (شمال الدلتا) وذلك نتيجة لمخالطتها لطيور منزلية مصابة.
ولفت الى انه بعد ظهور الأعراض عليها وارتفاع درجة الحرارة والرشح والسعال تم حجز الفتاة فى المستشفى واعطائها العلاج المناسب من عقار "التاميفلو" مؤكدا ان حالتها الصحية جيدة ومستقرة.
يذكر ان مرض انفلونزا الطيور قد ظهر في مصر في فبراير من عام 2006 ونتج عنه وفاة 27 حالة.
وعلى صعيد اخر كشف المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن شاهين اليوم عن ظهور 13 حالة جديدة مصابة بفيروس (اتش 1 ان 1) المعروف عالميا باسم انفلونزا الخنازير ليصل اجمالي الاصابات منذ ظهور المرض في يونيو الماضي بمصر وحتى الان الى 716 حالة.
وقال في بيان صحافي وزع هنا اليوم ان من بين الحالات 12 حالة من المصريين من بينهم حالتان قادمتان من السعودية وحالة قادمة من ليبيا و8 حالات مرتبطة وبائيا بحالات ايجابية تم اكتشافها من قبل وحالة غير مرتبطة وبائيا.
وبين شاهين أن حالات الشفاء بلغت 579 حالة وحالة وفاة واحدة وباقي الحالات تتلقى العلاج بالمستشفيات وحالتهم جميعا مستقرة وبصحة جديدة. (النهاية) ب ن أ / ب ش ر كونا292306 جمت اغو 09