A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 26 - 8 (كونا) -- 26 من أغسطس ----------- 1961 - اصدر امير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح مرسوما اميريا تحت رقم 22 لسنة 1961 باجراء الانتخابات للمجلس التاسيسي وذلك رغبة في اقامة نظام الحكم على اسس واضحة ومتينة لاصدار دستور يستمد احكامه من ظروفها ويستند الى المبادىء الديمقراطية بهدف رفاهية الشعب وخيره وتم تاليف هيئة تنظيمية من 11 عضوا للقيام بتلك المهمة اضافة الى اعضاء المجلس الاعلى الذي يضم ثمانية اعضاء وحدد المرسوم اجراء الانتخابات العامة للمجلس التاسيسي يوم الاول من نوفمبر عام 1961.
1965 - قدم السيد محجوب مكاوي بابكر اوراق اعتماده لسمو امير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح اول سفير لجمهورية السودان لدى الكويت.
1974 - اصدر نائب امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح مرسوما اميريا بانشاء المجلس الاعلى للبترول لكي يتولى رسم السياسة العامة للثروة البترولية للمحافظة عليها وحسن استغلالها وتنمية الصناعات المرتبطة بها والمنبثقة عنها وضمان الاستثمار الافضل لهذه الثروة وتحقيق اكبر عائد منها واستكمال صناعة بترولية وطنية متكاملة في اطار السياسة المرسومة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وكان المجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية 12 عضوا.
1992 - رحب مجلس الامن الدولي بقرارات لجنة ترسيم الحدود بين الكويت والعراق واعرب المجلس في قرار اصدره بموافقة 14 عضوا ولم يعارضه احد في حين امتنعت الاكوادور عن التصويت وعبر المجلس عن تقديره لعمل اللجنة بشان تخطيط الحدود على الارض بين البلدين.
2000 - وفاة مطلق الشليمي عن عمر ناهز 60 عاما وكان عضوا في مجلس الامة عام 1981 كما فاز في عضوية المجلس الوطني عام 1990 وكان رئيسا لنادي النصر الرياضي.
2001 - وفاة ابراهيم محمد المعجل عن عمر ناهز 81 عاما وهو احد رجالات الكويت اللذين عملوا في المجال التجاري وكان كريما وسخيا ومتواضعا يساعد المحتاجين والفقراء وسخر الكثير من ماله لعمل الخير وخاصة بناء المساجد.(النهاية) ع د ف كونا260959 جمت اغو 09