A+ A-

رئيس البرلمان الجزائري يبحث بتونس سبل تجاوز عوائق تعزيز الاتحاد المغاربي

تونس - 21 - 7 (كونا) -- بحث رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عبدالعزيز زياري مع القيادة السياسية هنا اليوم سبل تجاوز العوائق التي تحول دون تعزيز الصرح المغاربي وتفعيل مؤسساته.
وتناول زياري في لقائه مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي العلاقات الثنائية التي وصفها بانها "في احسن مستوى" مؤكدا اهمية تعزيز التعاون البرلماني وتبادل التجارب والخبرات بين مجلسي البلدين.
واعلن في تصريح للصحافيين ان "هذا التعاون سيتدعم بانشاء لجنة مشتركة دائمة تدرس كل الموضوعات بما يعطي للدبلوماسية البرلمانية دورا اضافيا الى جانب دور الدبلوماسية التقليدية".
واكد زياري اهمية الاتصالات الدائمة بين القيادتين التونسية والجزائرية لبحث سبل تجاوز العراقيل وتعزيز البناء المغاربي وتنشيط مختلف مؤسساته.
من جهة اخرى تناول لقاء المسؤول الجزائري مع رئيس مجلس النواب التونسي فؤاد المبزع نشاط مجلس الشورى المغاربي والعمل المشترك لتفعيل وتكثيف اجتماعاته حتى يساهم في دفع مسيرة بناء اتحاد المغرب العربي مؤكدين ان هذا الاتحاد يبقى خيارا استراتيجيا في ضوء التكتلات الاقليمية والدولية.
واعرب الجانبان عن عميق الارتياح "بالتطور المتواصل" لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين ونسق تطور التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
واكد الطرفان الحرص المشترك على تعزيز التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين في البلدين من خلال الزيارات واللقاءات المباشرة التي تتيح فرص تعميق الحوار وتبادل الاراء والخبرات.
وشدد الجانبان على ضرورة استنباط اليات جديدة للتعاون البرلماني لاسيما عبر تشكيل لجنة مشتركة تعقد اجتماعات دورية في كل من تونس والجزائر لتبادل الرأي ودرس بعض المسائل ذات الاهتمام المشترك.(النهاية) ج خ / م ع كونا212119 جمت يول 09