A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 21 - 7 (كونا) -- 21 من يوليو ----------- 1932 - بعث رئيس وزراء العراق نوري السعيد الى السير اف همفري الوكيل السياسي البريطاني في الكويت رسالة اكد فيها على تحديد الحدود بين العراق والكويت كالتالي "من تقاطع وادي العوجا بالباطن ومنها في اتجاه الشمال على امتداد حفر الباطن الى نقطة تقع مباشرة جنوب خط عرض صفوان تماما ومنها شرقا مارة بجنوب ابار صفوان جبل سنام وام قصر مجتازا الى العراق وهكذا الى التقاء خور زبير وخور عبدالله وان جزيرة وربة وبوبيان ومسكان وفيلكا وعوهة وكبر وقاروه وام المرادم هي للكويت وقد وافق حاكم الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح في 10 اغسطس 1932 على هذه الحدود.
1963 - افتتحت دولة الكويت سفارة في باكستان (اسلام اباد)وقنصلية في (كراتشي).
1963 - تم اشهار جمعية المعلمين الكويتية بهدف توطيد العلاقة وتوثيق التعاون العلمي والثقافي والفني بين المعلمين في البلاد العربية والصديقة وخاصة بين اعضاء الجمعية والمعلمين المقيمين في الكويت وابداء الراي في ما يتعلق بالمناهج الدراسية وشؤون المعلمين والعناية بالمصالح المشتركة للاعضاء وتمثيلهم لدى السلطات المختصة والتوسع في العمل على رفع مستواهم العلمي والاجتماعي بكل الوسائل واقتراح البرامج الداعية لزيادة كفاءة المعلم الكويتي فنيا وتشجيع الابحاث التربوية والاجتماعية نحو زيادة الكفاءات وتسهيل وتبادل المعلومات التربوية والاجتماعية بين الجمعية والنقابات العربية والدولية وتنظيم المحاضرات والندوات في مختلف المواضيع الثقافية والتربوية ونشرها وتنظيم الدراسات العلمية والثقافية داخل الكويت بالتعاون مع الجهات المختصة.
1997 - وفاة نايف حمد الدبوس عن عمر ناهز 88 عاما احد ابرز المحسنين من رجالات الكويت وقد عمل فى التجارة وكان عضوا في غرفة تجارة وصناعة الكويت في الخمسينيات وشارك في تاسيس القطاع الصناعي والكثير من شركات المقاولات والبناء والشركات العقارية والبنوك المحلية وفى العام 1962 انتخب عضوا في المجلس التاسيسي ثم عضوا في مجلس الامة الاول عام 1963 ثم عضوا في لجنة تنقيح الدستور عام 1980 واختير عضوا في المجلس الاعلى للتخطيط عام 1987 ثم رئيسا فخريا لنادي الفحيحيل الرياضي.
1998 - في محاولة للتغطية على قضية الاسرى والمرتهنين الكويتيين اتهم العراق دولة الكويت باحتجاز 1037 عراقيا زعم انهم مفقودون منذ غزو العراق للكويت عام 1990.
2002 - اصدر امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح المرسوم رقم 156 لسنة 2002 بالترخيص بانشاء جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الخاصة بهدف اثراء الحركة الفكرية والعلمية والتطبيقية في المجتمع الكويتي وتلبية احتياجات سوق العمل المهني في المجالات العلمية والتكنولوجية.
2002 - مجلس الوزراء يوافق على تعيين استاذ الكيمياء غير العضوية الدكتور نادر عبدالله الجلال مديرا لجامعة الكويت خلفا للدكتورة فايزة الخرافي وهو بذلك سادس شخصية اكاديمية كويتية تتولى منصب مدير جامعة الكويت.
2003 - المجموعة الخليجية لخدمات الطيران "المتحدة للطيران" تدشن اولى طائرات التاكسي الجوي في دولة الكويت لتعلن بذلك اضافة خدمة ذهبية جديدة الى جانب كل خدمات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وبلغت تكلفة انتاج الطائرة 20 مليون دولار.
2004 - اللجنة الكويتية لبيوت الشباب تحصل على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي لبيوت الشباب بعد موافقة جماعية من كل الدول الاعضاء في الاتحاد والبالغ عددها اكثر من سبعين دولة وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الخامس والاربعين الذي عقد في كوريا.
2006 - تم قبول عضوية جمعية الصحافيين الكويتية في الاتحاد الدولي للصحافيين والذي يعود تاريخ تاسيسه الى عام 1926 ويتخذ من بروكسل ببلجيكا مقرا له مما يعتبر خطوة مهمة لدعم الصحافة الكويتية.
2007 - وزارة الداخلية تعلن عن القاء القبض على "وحش حولي" المتهم بارتكاب 18 واقعة اعتداء على الاطفال في محافظتي حولي والفروانية بعدما استمرت جرائمه نحو عام ونصف العام وذلك خلال محاولته مغادرة البلاد عن طريق مطار الكويت الدولي والمتهم يدعى "حجاج محمد السعدي" وهو مصري الجنسية في السابعة والعشرين من العمر.
2008 - المنتخب الكويتي لكرة اليد للناشئين يتوج بطلا لاسيا بعد فوزه على منتخب قطر بنتيجة 31/26 في المباراة النهائية التي جمعتهما في العاصمة الاردنية عمان ضمن بطولة اسيا الثالثة للناشئين لكرة اليد.(النهاية) ع د ف كونا210903 جمت يول 09