A+ A-

بطولة تنافسية على مستوى عالمي للعبة فيديو لأول مرة في الكويت

كأس البطولة والجوائز
كأس البطولة والجوائز
من يوسف التتان الكويت - 27 - 6 (كونا) -- اقيمت ولأول مرة في الكويت بطولة تنافسية على مستوى عالمي للعبة الفيديو (مقاتل الشوارع الجزء الرابع) على جهاز (البلايستيشن3) حضرها 300 شخص وتنافس 64 منهم على لقب البطولة.
وكانت البطولة التي اقيمت الليلة الماضية حماسية وتفاعل الجمهور مع كل المباريات من حركات جديدة واخطاء فادحة حرمت الكثير من المرور الى المرحلة الاخرى وذلك من خلال شاشة عملاقة وتعليق حماسي.
وقال احد المسؤولين بالتنظيم واحد اصحاب الفكرة فيصل الكهيدان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطاقم المكون من 12 شابا كويتيا كرس جهده لمدة خمسة اشهر لاظهار هذه البطولة على المستوى المطلوب مضيفا انها اول بطولة ينظمها الفريق الذي اطلق اسم (سراسن تورنمنتس) على نفسه ولن تكون الاخيرة.
واضاف الكهيدان ان من اهداف اقامة هذه البطولة التوعية والتعريف بالعاب الفيديو لعامة الناس وتوفير مكان للمهتمين الذين في تزايد والتشجيع على المنافسة للارتقاء بمستوى هذه الهواية التي احترف فيها العديد من اللاعبين في الدول الاخرى واصبحت عملهم.
وبين ان العاب الفيديو تشكل جزءا من حياة العديد من الشباب الكويتي وحتى كبارهم مؤكدا ان المشاركين في البطولة تراوحت اعمارهم من ال14 سنة الى ال40 سنة منتقدا الاهتمام الضئيل و"الاعتقاد الخاطئ ان هذه الالعاب للاطفال فقط".
واضاف ان العاب الفيديو تساعد في صقل العديد من الامور المهارية والعقلية عند الانسان كالتفكير وسرعة البديهة وتعزيز الجانب الاجتماعي عند المهتمين بالالعاب نافيا ما يقال عن ان من يمارس هذه الهواية عادة ما يكون منطويا وغير اجتماعي.
واكد ان العاب الفيديو ساعدته بشكل اساسي في تعلم واتقان اللغة الانجليزية من نطق وقراءة وحتى الكتابة مبررا ان الكثير من الالعاب يحتاج الى المعرفة باللغة الانجليزية لحل بعض الالغاز او استخلاص وتحديد الهدف والوجهة التي يجب ان يسلكها اللاعب.
وذكر على سبيل المقارنة ارباح صانعي العاب الفيديو التي فاقت في الاونة الاخيرة ارباح افلام السينما وانها تؤثر بشكل اكثر على ممارسها لانها تجعله في محل اهتمام القصة والتحكم في الشخصية ومجريات اللعبة عكس الافلام التي تشاهد من بعيد ويصبح الشخص كأي اخر حين مشاهدته للفيلم.
واضاف انه بالرغم من الايجابيات العديدة لألعاب الفيديو الا انها قد تكون سلبية كأي وسيلة اعلامية او هواية اخرى فعلى اولياء الامور اختيار الالعاب التي تناسب سن اولادهم وتصقل خبراتهم وتدفع بعجلة نموهم مبينا ان سلبيات بعض الالعاب تكون اكثر عندما تكون معنية للكبار ويلعبها الصغار.
يذكر ان اول جزء ونسخة من لعبة (مقاتل الشوارع) صدرت عام 1987 ومنذ ذلك الحين اصبحت هذه اللعبة مثالا في المنافسة الحماسية واكثر الالعاب التي اقيم لها البطولات حول العالم. (النهاية) ي ت / ز ع ب كونا271134 جمت يون 09