A+ A-

متسابقان...نتائج رالي سوريا دافع قوي لاحراز مراكز ببطولة الشرق الاوسط

متسابق رالي السيارات الكويتي مشاري الظفيري
متسابق رالي السيارات الكويتي مشاري الظفيري
من طلال الكايد دمشق - 14 - 6 (كونا) -- اكد متسابقان كويتيان شاركا في رالي سوريا الدولي المرحلة الثالثة لبطولة الشرق الاوسط للراليات ان النتائج التي حققها كل منهما ستكون دافعا قويا للمنافسة لاحراز مراكز اولى نهائيات هذه البطولة التي ستقام في دبي نهاية هذا العام.
واعرب المتسابقان وهما مفيد مبارك ومشاري الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادتهما برفع علم الكويت من على منصة التتويج وانهما سيتابعان المنافسة في المراحل الاربع المتبقية بهدف الحصول على لقب البطولة.
واشادا بالدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب والرياضة ممثلة برئيسها فيصل الجزاف ونادي السيارات والدراجات الالية ممثلا برئيس مجلس ادارته الشيخ احمد داوود الصباح لتطوير رياضة السيارات في الكويت داعين الى توفير المزيد من الدعم للفرق الكويتية ليتسنى لها منافسة الفرق العربية للراليات والانتقال الى العالمية.
واعرب مفيد مبارك عن سعادته باحرازه المركز الثامن في الترتيب النهائي لرالي سوريا الدولي (المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات) الذي يعتبر من اصعب الراليات في الشرق الاوسط.
واضاف ان فريقه استطاع التغلب على كافة الصعوبات التي واجهته بالرغم من الامكانات الفنية القليلة والتحضير السريع لرالي سوريا الدولي لكن الفريق استطاع ان يحقق نتيجة حسنة.
واضاف انه احرز المركز الثامن (افرهول) والسابع على مستوى الشرق الاوسط مشيرا الى انه اصبح لديه الان سبع نقاط حيث حصل على خمس نقاط خلال مشاركته برالي الكويت الدولي المرحلة الثانية من بطولة الشرق الاوسط التي اقيمت في شهر مارس الماضي وحصل على نقطتين في رالي سوريا الدولي.
واشار الى انه سيشارك في المراحل المتبقية من بطولة الشرق الاوسط للراليات التي ستقام في لبنان والاردن وقبرص ودبي بسيارة جديدة مجهزة بشكل جيد معربا عن تطلعه وتصميمه على تحقيق مراكز اكثر تقدما في مسابقات المراحل المتبقية للوصول الى المنافسات الاخيرة للفوز بلقب البطولة واحرازها لاول مرة في تاريخ الكويت.
وبهذا يكون ترتيب الفرق الكويتية بالنسبة لبطولة الشرق الاوسط للراليات بعد جولة سوريا كالتالي مفيد مبارك المركز الخامس والعاشر مشعل النجادي والحادي عشر صلاح بن عيدان والمركز ال 12 مشاري الظفيري.
من جانبه قال المتسابق الكويتي مشاري الظفيري الذي حل بالمركز العاشر في رالي سوريا الدولي انه في اليوم الاول من المنافسات كان ترتيبه السادس الا انه في اليوم الثاني تراجع الى المركز العاشر نظرا لبعض الاعطال التي انتابت سيارته.
واضاف انه بعد انتهاء المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات اصبح رصيده ثلاث نقاط مشيرا الى انه ليس المطلوب منه تجميع نقاط او احراز مراكز في هذه البطولة لانه يشارك في بطولة الشباب (بريلي).
وتابع انه يتصدر حاليا بطولة الشباب عن قطاع الخليج في حين يتصدر هذه البطولة عن بلاد الشام اللبناني نيكولا جورجيو وستقام نهائيات هذه البطولة في دبي معربا عن الامل بأن يحقق البطولة فيها لدولة الكويت.
وكان رالي سوريا اختتم امس في مدينة صيدنايا وسط احتفال شارك فيه رؤساء اندية السيارات في عدد من الدول العربية من بينهم الشيخ احمد داوود الصباح اضافة الى عدد من المسؤولين في وزارة السياحة السورية ونادي السيارات السوري الجهة المنظمة للرالي اضافة الى مندوبين من الاتحاد الدولي للسيارات.(النهاية) ط ك / ف ف كونا141153 جمت يون 09