A+ A-

مصر تعلن عن اصابتين جديدتين بفيروس (اتش 1 ان 1) بالقاهرة والاسكندرية

القاهرة - 10 - 6 (كونا) - أعلنت مصر اليوم أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس (اتش 1 ان 1) المعروف ب "أنفلونزا الخنازير" فى محافظتى القاهرة والاسكندرية.
وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن شاهين فى تصريح صحافى اليوم ان عدد الحالات التى تأكد اصابتها بالفيروس يصل بذلك الى 10 حالات .
وعلى صعيد متصل احتجزت سلطات الحجر الصحى بمطار الغردقة اليوم حالتى اشتباه باصابة بانفلونزا الخنازير لسائح دنماركى وطفل تشيكى وعزلهما بالقسم الفندقى بمستشفى الغردقة العام.
وقال مدير ادارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالبحر الأحمر الدكتور محمد رفاعى فى تصريح مماثل ان أجهزة المسح الحرارى بمطار الغردقة كانت قد كشفت عن ارتفاع حرارة السائح الدنماركى والطفل التشيكى وقررت أجهزة الحجر الصحى عزلهما بغرف العزل فى المطار ونقلهما الى جناح العزل تحت الملاحظة والرعاية الطبية.
وكانت حالة من الذعر قد انتشرت بين المواطنين المصريين منذ امس خاصة فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة ومنطقتى الزمالك حيث يوجد المقر السكنى للطلاب بالقاهرة وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة عن وجود 7 حالات مصابة بالفيروس .
وكان قد تم احتجاز مهندس كولومبى باحد المستشفيات وهو قادم من الولايات المتحدة ويعمل باحدى شركات البترول وتم أخذ عينة منه لتحليلها واعطائه عقار "تاميفلو" انتظارا لظهور نتيجة التحاليل الخاصة به.
وفى محاولة لطمأنة الناس أكد وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية الدكتور عمرو قنديل أن نتائج جميع العينات العشوائية التى تم أخذها من الطلبة والإدارييين والأساتذة من الجامعة الأمريكية بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة والبالغ عددهم 158 شخصا لفحصها وتحليلها للتأكد من خلوها من فيروس إنفلونزا الخنازير جاءت جميعها "سلبية". كما أكد أن المبنى الخاص بالجامعة الأمريكية بالزمالك مازال تحت الحجر الصحى حتى يتم التأكد من خلو جميع الموجودين به من مرض إنفلونزا الخنازير وذلك من خلال المتابعة اليومية.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية اعلنت امس انها تقترب من الاعلان عن وباء عالمي بسبب فيروس (اتش 1 ان 1) الذى أصاب أكثر من 26500 شخص في 73 بلدا. (النهاية) ع ز / ز ع ب كونا101350 جمت يون 09