A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 20 - 5 (كونا) -- 20 من مايو ------------ 1961 - زار الكويت حاكم قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني حيث حل ضيفا على أخيه سمو أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح . ونشرت جريدة الكويت اليوم ترحيبا بمقدمة وعبرت عن الأمل أن يكون للزيارة أثرها الطيب في ربط الوشائج الأخوية بين البلدين الشقيقين.
1971 - صدر العدد الأول من مجلة "الرياضي العربي" وهي أسبوعية رياضية تصدر عن مؤسسة الرياضي للطباعة العامة .
1980 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بالقانون رقم 32 لسنة 1980 بالموافقة على اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوي العربية.
1993 - أنهت لجنة الأمم المتحدة المكلفة بترسيم الحدود الكويتية العراقية أعمالها بوضع الإحداثيات النهائية للحدود البرية والبحرية.
1996 - وقعت دولة الكويت وجمهورية موزمبيق اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية وقنصلية بينهما.
1996 - أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الكليب قرارا وزاريا بإنشاء اتحاد لسماسرة العقار في الكويت بهدف حماية مصالح أعضاء الاتحاد المادية والمعنوية.
1996 - مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة الخدمات العامة كشركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره خمسة ملايين دينار بهدف إنشاء مراكز الخدمات العامة في الكويت .
1997 - افتتاح سينما الفنار التابعة لشركة السينما الكويتية الوطنية في مجمع الفنار بالسالمية والتي تعتبر من أحدث وأبرز دور العرض في الشرق الأوسط حيث تمتاز بصغر حجمها وتتسع لي 235 مشاهدا وتستخدم نظام / دي في اس / المتطور في المؤثرات الصوتية والبصرية .
2002 - وفاة الشيخ مبارك الحمد المبارك الصباح عن عمر ناهز 82 عاما وهو الأكبر سنا في ذرية الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت . ويعد الشيخ مبارك أول وزير للاوقاف في الكويت وذلك في التشكيل الوزاري الأول بتاريخ 17 يناير عام 1962 .
2002 - الهيئة العامة للشباب والرياضة تفتتح مركز فتيات القرين وهو الأول من نوعه الذي يتم إنشاؤه داخل دولة الكويت ليهتم بمختلف الأنشطة النسائية على مساحة 31500 متر مربع ويضم صالة العاب رئيسية متعددة الأغراض وأحواض سباحة وصالة للتنس والاسكواش .
2007 - بدأ بنك الكويت المركزي إعتماد تحديد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل دولار الولايات المتحدة على أساس سلة من العملات العالمية الرئيسية التى تعكس العلاقات التجارية والمالية مع دولة الكويت وعلى النحو الذى كان متبعا قبل 5 يناير 2003 وذلك للانخفاض الكبير فى سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى والذى تزامن مع بدء تطبيق سياسة ربط سعر الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي مما كانت له إنعكاسات سلبية على الأقتصاد الكويتي.(النهاية) ع د ف كونا200902 جمت ماي 09