A+ A-

مكتبة الاسكندرية تعلن قائمة اهداءات من دول عربية بينها دولة الكويت

القاهرة - 9 - 4 (كونا) -- اعلنت مكتبة الاسكندرية قائمة بالاهداءات العربية تضم مجموعات كتب ودوريات وموسعات في مختلف المجالات من بينها اهداءات من دولة الكويت.
وقالت رئيسة قطاع المكتبات سهير وسطاوي في بيان ان المكتبة تلقت اصدارات من وزارات عربية عدة منها وزارات الأوقاف والشؤون الاسلامية والدينية في دولة الكويت وسلطنة عمان وقطر اضافة الى وزارتي الثقافة الجزائرية والسورية ووزارة الاعلام السعودية.
واضافت وسطاوي ان اهداءات وزارة الأوقاف الكويتية تضمنت عددا من الاصدارات النفيسة منها الموسوعة الفقهية (45 جزءا) اضافة الى كتب فقهية عن العبادات والمعاملات للمغتربين والمسافرين وصورة الاسلام والمسلمين لدى الغرب.
واوضحت ان اهداءات وزارة الأوقاف العمانية شملت كتبا عن المساجد والأضرحة التاريخية في عمان ومعجم القواعد الفقهية الاباضية.
وذكرت أن اهداءات وزارة الأوقاف القطرية تضمنت كتبا عدة منها العقائد السلفية بأدلتها العقلية والنقلية ومجلدات حاشية مسند الامام احمد بن حنبل.
وقالت ان وزارة الاعلام السعودية أهدت المكتبة أجزاء من الموسوعة العربية العالمية في حين أهدت وزارة الثقافة السورية مؤلفات قيمة منها حول تاريخ الكتابة ونجيب محفوظ بعيون سورية وقواعد النقد الأدبي.(النهاية) ب ن أ / ط أ ب كونا092254 جمت ابر 09